الطريق
الخميس 16 مايو 2024 09:16 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مستشار سفارة فلسطين: أتينا برغم الفقد إيمانا بالقوة الناعمة لنقول شكرا لمصر

المستشار ناجي الناجي
المستشار ناجي الناجي

قال ناجي الناجي، المستشار الثقافي بسفارة فلسطين، خلال مراسم افتتاح مهرجان القاهرة للسينما الفرانكوفونية الذي يرأسه الدكتور ياسر محب: "نحن الآن نمر بفترة صعبة، فما يجرى أكبر بكثير من فكرة الحروب، ولكن إيماناً منا أن القوة الناعمة هي المساندة الحقيقية فى هذه الأزمة.

وأضاف المستشار الثقافي بسفارة فلسطين، أن الصامد الأول هو الشعب الفلسطيني على أرضه الذي قدم 20 ألف شهيداً، منهم 78 في المائة من الأطفال، فنحن أمام كارثة كبيرة، كنا نعتقد أن هناك إعلاما بديلا ولكن اكتشفنا من خلال تلك الأزمة أن كل أصواتنا كتمت عندما أنصف الإعلام البديل الظالم.


وتابع: «من المؤكد أن هذا النفق في نهايته ضوء، أول الضوء هو القرار المصري والفلسطيني؛ أن الفلسطيني باق على أرضه مهما حدث، ولا قبول لأي فكرة بالتهجير، ولكنه باقي على أرضه حىّ وصامد ومنتج هكذا كنا وهكذا سنبقى؛ القوة الناعمة هي من نقلت صوت هذه الاطفال فى فلسطين، لذا اليوم بالرغم من كل الفقد أتينا إيمانًا بالقوة الناعمة لنقول شكرا لمصر العظيمة».

ويعرض خلال فعاليات المهرجان هذا العام أكثر من 30 فيلما من 20 دولة فرنكوفونية، ما بين أفلام روائية طويلة وأفلام روائية ووثائقية قصيرة.