الطريق
الخميس 9 مايو 2024 05:01 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

افتتاح الدورة الخامسة من مهرجان فن الحلي بمركز الجزيرة للفنون

مهرجان فني الحلي
مهرجان فني الحلي

يفتتح قطاع الفنون التشكيلية برئاسة الدكتور وليد قانوش الدورة الخامسة من مهرجان فن الحُلي وذلك في قاعات مركز الجزيرة للفنون بالزمالك.

تجدر الإشارة إلى أن الافتتاح يبدأ في تمام الساعة السادسة من مساء غد الأربعاء 3 يناير 2024، بقاعات مركز الجزيرة للفنون بالزمالك.

ومن المقرر أن المعرض يستمر حتى يوم الأربعاء 17 يناير 2024 بمركز الجزيرة للفنون "١ ش الشيخ المرصفي - بجوار فندق ماريوت – الزمالك"، على أن يفتتح أبوابه يوميا من الساعة 9:00 صباحًا حتى الساعة 9:00 مساءً عدا يوم الجمعة.

وفي هذا الإطار، قال الدكتور وليد قانوش: «عرف الإنسان الحلي وزينته منذ أقدم العصور، ومع مرور الزمن تطور هذا الفن واستقى، خاصة بعد إمتزاجه بالفنون التشكيلية الحديثة، تصاميم مبتكرة عصرية، وظهر التصميم كفن تطبيقي، وعلم قائم بذاته يُعنى بتحويل المعادن والأحجار الكريمة والمعادن النفيسة إلى تحف وقطع فنية، تناسب أذواق العامة والخاصة من الناس، وتستوحي تصاميمها من الرؤى والأفكار المبدعة».

جدير بالذكر أن قوميسير هذه الدورة الدكتور عبد العال محمد عبد العال، وتشكلت لجنة التحكيم من الدكتورة سلوى عبدالنبي (رئيساً)، وعضوية كل من: الدكتور أحمد عبدالعزيز، الفنانة نجوى مهدي، والفنانة ريم جابو، الدكتورة زينب منصور، الفنانة نهلة قناوي.