الطريق
السبت 4 مايو 2024 01:38 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

غدا وليد قانوش يفتتح «سحر المدينة» للفنان وائل حمدان

الفنان وائل حمدان
الفنان وائل حمدان

يفتتح الدكتور وليد قانوش رئيس قطاع الفنون التشكيلية، معرض للفنان وائل حمدان بعنوان "سحر المدينة "، في تمام السابعة مساءً غدا الثلاثاء، بقاعة الباب / سليم بأرض دار الأوبرا المصرية.

رؤى وأساليب

وقال الدكتور وليد قانوش، عن المعرض، استحوذ سحر القاهرة على عين ووجدان الفنان وائل حمدان، فظل عبر عدد من معارضه الخاصة يبحث في فضاء المدينة وتاريخها، ويرصد ويصور برؤى وأساليب تعكس عمق النظرة الباحثة عن معنى جديد للمدينة ولنبض حياتها.

وأضاف، يُعد الفنان وائل حمدان بارعاً في هذا السياق التصويري الذي يتناول العمل الفني وكأنه حالة ثقافية جمالية بصرية، حيث تُظهر لوحاته بلمساته وألوانه وصياغاته وحلوله الجمالية، وذلك لصنع حالة مليئة بالتفكير والتأمل.

خيال جامح

من جهتها، قالت الفنانة ريم داوود، نلاحظ في أعمال الفنان وائل حمدان خياله الجامح، عبر الأحصنة المجنّحة التي تسبح في فضاءات المدينة، والتي تعلو فوق عماراتها وأبراجها السكنية، وثمار الفاكهة تتطاير حولها عبر خليطٍ من التناغم والفوضى يشبه تمامًا ما نراه في أرجاء المدينة، التي نراها أيضًا في هيئة سيرك صاخب، يغري بالمشاركة والاستمتاع، فنرى كلّ ذلك، وأكثر، في لوحاتٍ تعبّر عن نظرتنا المتباينة إزاء هذه المدينة العريقة، الفاتنة، الساحرة، رغم كل شيء".

اقرأ أيضا.. محاضرات وعروض للأطفال ضمن فاعليات قصور الثقافة بـ«أنت الحياة» في السويس