الأربعاء 28 فبراير 2024 12:38 مـ 18 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في ذكرى ميلاد مريم فخر الدين.. 4 رجال اقتحموا قلب الأميرة إنجي

مريم فخر الدين
مريم فخر الدين

رغم حظها الكبير من الجمال والنجاح، لم تنل “حسناء الشاشة المصرية” مريم فخر الدين، حظا كبيرا في الحب والحياة الزوجية، وظلت أحلامها بالحب والأمان والاستقرار وحتى ارتداء فستان فرح حقيقي مكبوتة حتى رحلت رحيلها.

ورغم ارتباط "الأميرة إنجي" بـ4 رجال في حياتها، لم يمنحها أحدهم الحب، وهو الاعتراف الذي صرحت به في أكثر من مقابلة تلفزيونية وصحفية، وحتى ذلك الذي أحبها منهم لم ينجح بأن يجعلها تبادله الحب وتشعر معه بالسعادة.

الزيجة الأولى في حياة مريم فخر الدين

وبعد عام واحد من دخولها الوسط الفني، تزوجت مريم فخر الدين من الفنان والمخرج محمود ذو الفقار، بعد محادثة قصيرة مع والدها، وكانت تبلغ من العمر وقتها 17 عامًا، بينما هو كان في عمر 38 عاما، وعاشوا سويًا 8 سنوات من الزواج، وعانت “مريم” خلالهما من الغيرة الجنونية لزوجها، فضلًا عن بخله وسيطرته الشديدة عليها.

وعلى الرغم من أن مريم فخر الدين، كانت تجني آلاف الجنيهات من عملها إلا أن زوجها محمود ذو الفقار، كان يعطيها فقط مصروفًا يوميًا قدره 25 قرشًا، وبعد 8 سنوات عجاف نالت حريتها، وانفصلت بشكل رسمي عن زوجها، وخرجت من هذه الزيجة بطفلة تدعى "إيمان".

الزيجة الثانية

وبعد 3 شهور فقط من انفصال مريم فخر الدين عن طليقها الفنان محمود ذو الفقار، تزوجت من الطبيب "محمد الطويل" الذي تعرفت عليه بالصدفة أثناء تلقيها العلاج في مستشفى المواساة بالإسكندرية، واتفق الاثنان على الزواج بشرط أن تعتزل "مريم" الفن وهي في قمة مجدها ونجاحها، وانتقلت “مريم” للحياة معه في السويد حيث كان يتلقى هناك منحة تعليمية.

وعاش الزوجان معا حياة قاسية، بسبب قلة المال وعجزهما عن تدبير نفقات طفلهما، وطلب الطلاق بعد 4 سنوات، لتخرج من هذه الزيجة بطفل آخر يدعى "أحمد".

الزيجة الثالثة

وتزوجت الفنانة مريم فخر الدين من المطرب السوري، فهد بلان، وكان أطيب أزواجها ويحبها كثيرًا، ولكن عدم تقبل أولادها إيمان وأحمد لهذا الزوج، كانوا السبب في فشل زيجتها منه.

الزيجة الرابعة في حياة مريم فخر الدين

وكان زواجها من "شريف الفضالي" بأمر من أبنائها، وكان أصغر منها بأكثر من 10 سنوات، ولكن لم تدم هذه الزيجة طويلا، وانفصلت عنه بعد زواج أولادها.

اقرأ أيضا: بعد وفاتها بسنوات.. الفنانة مريم فخر الدين تريند جوجل.. لهذا السبب