الإثنين 4 مارس 2024 06:35 صـ 23 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
أسامة كمال في رسالة لـ ضمير العالم: أنقذوا أطفال غزة من الموت جوعًا.. هذه جريمة حرب دموع وكيل النيابة نزلت وبنتي لم تنتحر.. أول تعليق من والدة نيرة صلاح طالبة العريش ”النيابة العامة” تأمر بحبس المتهمين في واقعة وفاة طالبة العريش مساعد وزير التموين يكشف موقف أسعار السلع قبل رمضان ”زراعة الشيوخ”: سعر كيلو اللحم القائم سيصل لـ130 جنيه وسعر وصوله للمواطنين بين 200 إلى 250 جنيها «القاهرة الإخبارية»: انتقادات داخل المجلس الحربي لشرط ”نتنياهو” الحصول على قائمة المحتجزين لدى حماس تعديل مواعيد النقل العام في القاهرة خلال شهر رمضان لا تحط النسور إلا على القمم.. داغر داخل تحدي العمل «القاهرة الإخبارية»: 12 شهيدًا و42 جريحًا بقصف طيران الاحتلال لمنزل في النصيرات وسط قطاع غزة نتائج مبشرة لنجاح منظومة التطوير الشامل لقطاع الغزل والنسيج.. إنفوجراف تبدأ من 2000 جنيه.. أحمد موسى يعلن توقعات زيادة أسعار أردب القمح هذا العام قصور الثقافة تواصل أنشطتها المكثفة ضمن مبادرة ”أنت الحياة” بالأقصر

تأثير إنجازات «حياة كريمة» على الاقتصاد المصري.. خبير يوضح

حياة كريمة
حياة كريمة

قال الدكتور محمود عنبر، أستاذ الاقتصاد، إن مبادرة "حياة كريمة" انعكست على الاقتصاد المصري، موضحا أن الأمم المتحدة قد أشادت بالمبادرة واعتبرتها من أفضل الممارسات التي تركز على مفهوم التنمية المستدامة.


وأضاف أستاذ الاقتصاد، خلال اتصال هاتفي في قناة "إكسترانيوز" الفضائية، اليوم الإثنين، أن المبادرة ساعدت في تقليل الفجوة بين القرى، والمراكز الأكثر فقرا عن طريق تقديم الخدمات، كما قلصت الفجوة التنموية بين إقليم الصعيد والوجه البحري.


وتابع "عنبر"، أن مبادرة "حياة كريمة" توسعت لتشمل المشروعات المتعلقة ببناء الإنسان المصري، مثل الرعاية الصحية والتعليمية، لافتا إلى أن هذه المشروعات تصب في صالح الإنتاج المباشر الخاص بالدولة، في ظل نظام يستهدف الاقتصاد القائم على الرقمنة، كما أنها تحقق حياة كريمة للمواطن من منظور القدرة الصحية والتعليمية.