الطريق
الخميس 16 مايو 2024 09:28 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قادة عرب حذروا بلينكن من الغضب تجاه واشنطن جراء دعم إسرائيل

أنتوني بلينكن
أنتوني بلينكن

حذر زعماء في الشرق الأوسط، وزير الخارجية الأميركي، "أنتوني بلينكن"، من أن الجمهور العربي يلقي باللوم على الولايات المتحدة إلى جانب إسرائيل في ارتفاع عدد الضحايا المدنيين في غزة، حسب ما نقلته شبكة "إن بي سي نيوز".

في غضون ذلك، قالت مصادر مطلعة على مناقشات بلينكن خلال جولته بالمنطقة، إن القادة العرب وجهوا الرسالة نفسها إلى وفد من مجلس الشيوخ يزور المنطقة هذا الأسبوع.

وبدأ بلينكن جولة إقليمية من تركيا، واليونان، زار خلالها الأردن، والإمارات، والسعودية، التي غادرها الاثنين، متوجهًا إلى إسرائيل، قبل أن يتوجه إلى الضفة الغربية، ومصر.

اقرأ أيضًا: جيش الاحتلال يعلن اغتيال قيادى بحماس فى منطقة بيت جن بالجليل الأعلى

وذكرت المصادر أن القادة العرب أبلغوا بلينكن ووفد مجلس الشيوخ، أن هذا الشعور الشعبي القوي تُغذيه الصور الكارثية للدمار الناجم عن الحملة العسكرية الإسرائيلية على غزة.

ورغم أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تحدث عن أشهر من القتال في المستقبل، إلا أن مسؤولاً كبيراً في الإدارة الأميركية، يرافق بلينكن في جولته قال لشبكة "إن بي سي نيوز"، إن الولايات المتحدة تتوقع أن ينتهي القتال في غضون أسابيع.

ومن المتوقع أن يخبر بلينكن إسرائيل، في اجتماعات هذا الأسبوع أنها بحاجة إلى إنهاء حملتها العسكرية في أقرب وقت ممكن واستخدام أساليب استهداف أفضل لتقليل عدد الضحايا المدنيين.