الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 11:51 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«التموين» تعلن عن توقف العمل بمنظومة الخبز لمدة 8 ساعات

وزارة التموين
وزارة التموين

أصدرت وزارة التموين تنويهًا مهمًا، اليوم الأربعاء، يفيد قيام شركات البطاقات الذكية بعمل صيانة دورية لرفع كفاءة الخوادم والحواسيب المستخدمة في منظومة الخبز البلدى المدعم.

وأعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن توقف العمل بمنظومة الخبز لمدة 8 ساعات يوم الخميس الموافق 11/1/2024 (بدءًا من الساعة 9 مساءً وحتى الساعة 5 فجرًا) وهى فترة عدم الصرف للمواطنين.

من المقرر أن يتم العودة الى العمل بشكل طبيعى كالمعتاد في تمام الساعة الـ5 فجرًا.

وفي سياق آخر تواصل وزارة التموين طرح السلع الأساسية بمنافذ المجمعات الاستهلاكية بتخفيضات تتراوح بين 15 إلى 25% ضمن مبادرة تخفيض الأسعار التي طرحتها الحكومة.

وتوفر وزارة التموين عبر منافذ المجمعات الاستهلاكية زيت الطعام بسعر 40 جنيها للعبوة 800 جرام، ينما تستمر في صرف زيت الطعام على بطاقات التموين بسعر 30 جنيها.

وتستمر وزارة التموين في ضخ نحو30 سلعة من السلع الأساسية في إطار الحرص على تخفيف العبء عن الأسر الأولى بالرعاية والمستفيدة من دعم السلع التموينية، حيث يتم صرف سلع تموينية لكل مستفيد بقيمة 50 جنيهاً شهريا.

وتكثف أجهزة الرقابة التموينية حملاتها على الأسواق ومتابعة مدى التزام الشركات التجارية بتدوين سعر البيع النهائي على السلع شاملاً الضرائب باللغة العربية وبخط واضح وظاهر وغير قابل للإزالة و تدوين فوق السعر بشكل واضح عبارة الحد الأقصى لسعر البيع النهائى للمستهلك.