الطريق
الخميس 9 مايو 2024 06:36 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قبل انطلاقه.. كل ما تريد معرفته عن معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024

معرض الكتاب
معرض الكتاب

ينتظر قطاع كبير من محبين الكتب، انطلاق الدورة الـ 55 من معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024، والتي تقام في مركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، وفي هذا السياق نستعرض لكم اعزائنا القراء كل ما تريد معرفته عن موعد الدورة الجديدة من الحدث الثقافي الأبرز خلال العام.

موعد افتتاح معرض القاهرة الدولي للكتاب

يفتتح المعرض يوم 24 يناير الجارى، ويستمر حتى 6 فبراير، أيضا يستمر العمل في المعرض من الساعة العاشرة صباحًا حتى الثامنة مساء، ما عدا يومي الخميس والجمعة حتى التاسعة مساء، وذلك اعتبارًا من تاريخ 25 يناير حتى 6 فبراير لعام 2024.

تذكرة دخول معرض القاهرة الدولي للكتاب

وتبلغ قيمة تذكرة دخول معرض القاهرة الدولي للكتاب 5 جنيهات وهي نفس سعر التذكرة خلال العام الماضي، أي أنه سعر دخول المعرض لم يزيد، وذلك لتشجيع القراء من مختلف الأعمار على الإقبال على المعرض خلال فعالياته واقتناء الكتب، كما يستطيع الزوار الحصول على التذكرة من موقع المعرض الرسمى الذى تطلقه الهيئة المصرية العامة للكتاب أو من خلال منفذ بيع التذاكرة بمركز مصر للمعارض الدولية.


أسعار الكتب

وعن أسعار الكتب بمعرض الكتاب 2024 قال أحمد علي، عضو اتحاد الناشرين المصريين، إن أسعار الورق زادت بنسبة 300 و400%، الأمر الذي انعكس بالضرورة على تكلفة الكتب، ولكن تبقى أسعار الكتب القديمة كما هي مع أن الأغلبية العظمى من الناشرين ترفع أسعارها هي الأخرى.

وأضاف « علي»: «أما عن أسعار الكتب الجديدة فترتفع بنسبة 20% لتصبح 3 أضعاف الأسعار القديمة التي أُنتجت من عام أو عام ونصف، إضافة إلى قلة إنتاج الكتب المطبوعة حديثًا».

وأشار «علي» إلى أن أقل سعر كتاب يمكن عرضه في معرض القاهرة الدولى للكتاب 2024 من الكتب حديثة الإصدار، يتراوح من 100 إلى 400 جنيه، بعدما كانت أسعار أقل الكتب 20 و30 جنيهًا، لافتًا إلى فرص عرض كتب قديمة بأسعار تبدأ من 5 جنيهات.