الطريق
الأحد 5 مايو 2024 02:25 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد الأرصاد تحذر من أمطار وشبورة مائية على بعض المناطق هذا الأسبوع رئيس جامعة الأقصر يزور كنائس العذراء والإنجيلية والكاثوليكية للتهنئة بعيد القيامة محافظ الجيزة يزور مقر الكنيسة الإنجيلية للتهنئة بعيد القيامة المجيد أسامة كمال في عيد القيامة: ”احتفلوا واتبسطوا.. هويتنا المصرية القبطية المسلمة ذاربة في الجذور” محافظ الأقصر يهنئ البابا تواضروس الثاني بابا الكرازة المرقسية بعيد القيامة المجيد «الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة” مارسيل كولر: الشوط الأول كان جيد للغاية أمام الجونة محافظ الأقصر يهنئ أطفال جمعية الكتاب المقدس القبطية الأرثوذكسية الجمعة.. حفل تامر عاشور ومحمود العسيلي في فاميلي بارك الرحاب

ناقد فني: المسلسلات القصيرة تجربة ناجحة.. «وجولة أخيرة» قفزة جديدة للسقا…خاص

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

هناك عدد من المسلسلات عرضت في الفترة الأخيرة بعضها لا يتخطى الـ 8 حلقات، وحققت نجاحاً كبيراً داخل البيوت المصرية والوطن العربي.

وفي هذا الصدد قال الناقد السينمائي كريم المصري، في تصريح لـ"الطريق"، أرى أنها تجربة جيدة وخالية من المط والإطالة، وبسيطة تصل لقلوب المشاهدين، وتناقش قضايا مختلفة".

وأضاف من بينها مسلسل حالة خاصة الذي يعرض الآن على منصة Watch it ونرى الاعتماد على أبطال شباب مثل طه دسوقي وهو ما يوسع دائرة المنافسة والمنافسة شيء محمود جدا في الفن وأشار إلى أن هناك أيضًا مسلسلاً يسمى "جولة أخيرة"، تصدر التريند فور عرض الملصق الخاص به، من قبل شركة الصباح إخوان على صفحاتها الرسمية على السوشيال ميديا".

وأكد: "أرى أنها خطوة جيدة في مسلسل فكرته قائمة على الرياضة وهذا فكر جيد للغاية ويقدم تنوعاً، كما هو واضح من الإعلان الدعائي، وظهور أبطال العمل بشكل جيد خاصة أحمد السقا وهو يقدم مسلسلاً قائماً على الحركة والأكشن والرياضة وتلك المنطقة نجح فيها بشدة كما يظهر أشرف عبد الباقي بشكل مختلف أتمنى أن يكون عمل جيداً ولا ننسى أنه العمل الأول الذي يعرض على منصة أمازون وأتمنى أن تضيف للصناعة".

جدير بالذكر أن المسلسل تدور أحداثه حول شخصية يحيى، وهو طبيب في منتصف العمر يعيش حياة مزدوجة بهوية سرية كملاكم حقيقي ولكن يكتشف يحيى إصابته بمرض ألزهايمر قبل مشاركته في بطولة MMA ، إلا أنه يواصل السعي لتحقيق حلمه والفوز بالبطولة وتكوين ذكريات جميلة مع ابنته. مسلسل "جولة أخيرة" من تأليف محمد ندا ويشارك في السيناريو محمد الشخيبى، وإخراج مريم أحمدي، ويشارك في بطولة العمل إلى جانب أحمد السقا كلاً من: أشرف عبد الباقي، أسماء أبو اليزيد،رشدي الشامي، على صبحى، الطفلة ملك، حنان سليمان، صفاء الطوخي، سحر رامي ، ضيفة الشرف حنان مطاوع.

والمسلسل مكون من 9 حلقات وسيعرض حصرياً يوم 25 يناير المقبل علAmazon Primeme video.