الطريق
الجمعة 31 مايو 2024 11:58 مـ 23 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كتاب «كشكول السينما» لمحمود عبدالشكور بمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2024

غلاف الكتاب
غلاف الكتاب

أعلن منشورات إبييدي للنشر والتوزيع، عن صدور كتاب بعنوان"كشكول السينما" للكاتب الصحفي والناقد محمود عبد الشكور، وذلك بالتزامن مع معرض القاهرة الدولي للكتاب في نسخته الـ 55 والتي تأتي في الفترة من 24 يناير الجاري وحتى الـ6 من شهر فبراير المقبل.


وعن الكتاب قال محمود عبد الشكور في تصديره:" كتابي الجديد سيكون متاحا في معرض الكتاب بعنوان "كشكول السينما"، والصادر عن دار إبييدي في نحو 316 صفحة، والغلاف من تصميم الفنانة ماري سمير لمعي.


وأضاف أن الكتاب جاءت فكرته من سؤال خطر لي، ماذا لو ألقى القارئ نظرة على هذا الكشكول الضخم، الذي كنت أسجل فيه كتاباتي، وأدوّن فيه ملاحظاتي السينمائية والفنية؟ وماذا لو اطّلع القارئ على مواد احتفظتُ بها ولم تنشر من قبل؟، وماذا لو نشرت بورتريهات كتبتها عن شخصيات فنية، أو بعض ما دوّنت عن بعض الأفلام الروائية الطويلة أو القصيرة؟.

واستكمل: "توكّلتُ على الله، وبتشجيع ودعم كبير من صديقي الناشر محمود عبد النبي، الذي تحمّس للفكرة، وبدأت في مسح وحصر المواد، فأدهشني عددها، وحيّرني تنوعها، وزادت حيرتي فيما أختار، وفيما أترك، وصار الأمر أكثر تعقيدا، عندما انتقلتُ من البحث في الكشاكيل والنوتات الورقية الكثيرة، إلى البحث أيضا في الملفات والكشاكيل الإلكترونية.