الطريق
السبت 18 مايو 2024 03:57 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الهاربون من جحيم الحرب يدفعون ثمن الصراعات السياسية والعسكرية خبراء: بيع ”سوخوي ”35 لإيران تحول خطير في موازين القوة تعليم القاهرة تحتفل باليوم العالمي للمتاحف.. ”المتاحف من أجل التعليم والبحث العلمي” تيسير مطر: نجني ثمار ما زرعه السيسي.. و«مستقبل مصر» إنجاز تنموي زراعي كبير استمرار استقبال طلبات التصالح بمركز تكنولوجي مدينة الخصوص روشتة تفوق لطلاب الثانوية العامة.. نصائح ذهبية لتخطي الامتحانات بنجاح جامعة قناة السويس تُشارك في تدشين الإتحاد الدولي للتعليم المهني بجامعة بكين بالصين الجمارك كلمة السر.. لماذا ارتفعت أسعار الذهب وتراجع الدولار في مصر؟ هل يتجه البنك المركزي لسلاح الفائدة لوقفت ارتفاع السلع؟ نقابة الصيادلة: الأزمة ليست في توافر الدولار.. نحتاج لرقابة قوية من هيئة الدواء ترميم مساجد آل البيت.. مشروع قومي يحمل عبق التاريخ والإيمان الوظائف الخضراء ودورها في تعزيز التنمية المستدامة.. تقليل التأثير البيئي والحفاظ على الموارد الطبيعية

أمانه السياسات بأبناء مصر ترفض تصريحات الفريق القانونى الصهيونى

مختار القاضى
مختار القاضى

أعلنت أمانه السياسات بحزب أبناء مصر، برئاسه مختار القاضى، اليوم السبت، رفضها لتصريحات فريق الدفاع الصهيونى بمحكمه العدل الدولية عن الإباده الجماعيه لأهل غزه والخاصه بغلق منفذ رفح البرى أمام الشعب الفلسطينى.

هذا، وأكد مختار القاضى أن منفذ رفح كان ومازال مفتوحًا أمام كافة الجنسيات بما فيها الشعب الفلسطينى، لا سيما منفذ رفح هو المنفذ الذى دخلت منه المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، والتى تشمل المياه والأدوية والاغذية والوقود وكافه متطلبات الحياه اليوميه للفلسطينيين من أبناء قطاع غزه المحتل.

تابع: "الجانب الصهيونى هو الذى هدد مرارًا وتكرارًا بضرب شاحنات المساعدات فى حالة دخولها دون التنسيق معه، كما أشترط عدم وصولها لحماس"، مردفًا: مصر بذلت كافه الجهود لإستقبال المساعدات فى مطار العريش، والطريق الدولى وتوصيلها إلى قطاع غزة.

شدد "أمين السياسات بحزب أبناء مصر" على رفضه التام للتصريحات الأسرائيلية باحتلال طريق صلاح الدين الملاصق للحدود المصرية، والذى يطلقون عليه مسمى محور فيلادلفيا. مبينًا أن إصرار إسرائيل على إستفزاز مصر بتصريحات عارية تمامًا من الصحة، والتزام مصر بسياسه ضبط النفس والتهدئه حتى لا تنزلق إلى مهاترات ومشادات كلاميه ليس منها جدوى إنما يدل على عظمه مصر وإحتوائها لمثل هذه المواقف بدبلوماسيه هادئه وحتى لاتتسع دائره النزاع فى المنطقة العربية.

اقرأ أيضًا: رئيس حزب أبناء مصر: إسرائيل تسعي لإخفاء جراءمها باتهام مصر

من ناحيه اخرى، أدانت أمانه السياسات بحزب أبناء مصر الإباده الجماعية التى ترتكبها اسرائيل فى حق الشعب الفلسطينى الأعزل، بالإضافة إلى جرائم التهجير القصرى والتجويع ومنع سبل الحياه من مياه وكهرباء واغذية وادوية ووقود وغيرها عن الشعب الفلسطينى، وقتل عائلات بأكملها وتسوية غالبية احياء ومبانى قطاع غزه بالأرض بما فيها من نساء وأطفال وشيوخ ضاربين عرض الحائط بكافه القوانين والمواثيق الدوليه بهدف توزيع اهل غزه على بعض الدول وإحتلال أراضيهم بالقوه الغاشمه.

في غضون ذلك، دعا مختار القاضى، العالم المتحضر، والضمير العالمى إلى إعاده حقوق الشعب الفلسطينى، ووقف المذابح التى ترتكب ضده عيانًا بيانًا أمام شعوب العالم دون وازع من ضمير وبدم بارد.

كما رفضت أمانه السياسات بحزب أبناء مصر القتل الممنهج للصحفيين والمراسلين العرب والأجانب بهدف محو ادله الجرائم اليوميه التى ترتكبها إسرائيل فى حق الشعب الفلسطينى الأعزل وعدم توصيلها إلى العالم بالصوت والصوره . وأكد مختار القاضى إن ايادى حكومه الحرب الصهيونيه والجيش الصهيونى أصبحت ملوثه بدماء اطفال وشيوخ ونساء غزه الحرائر بأدله دامغه لاشك فيها تم إذاعتها عبر وسائل الإعلام المحليه و الدوليه بما لايدعوا للشك فيها .

ودعت أمانه السياسات بحزب أبناء مصر، المجتمع الدولى ومحكمه العدل الدولية إلى وقف العدوان الإسرائيلى على الفلسطينيين، ومحاكمه مرتكبى جرائم الحرب إلى المحاكمة الجنائية، وفرض عقوبات دولية ضد إسرائيل لضمان عدم تكرار تلك المذابح مستقبلاً، وترسيخ القانون الدولى، وعودة العدالة الغائبة إلى الشعب الفلسطينى، والذى أصبح الشعب الوحيد الذى يقع تحت وطأه الاحتلال الصهيونى الغاشم دون شعوب العالم.