الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 12:17 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدبولي: نستهدف توسعة الرقعة الزراعية وتنمية الثروة الحيوانية

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إننا نستهدف متابعة المشروعات في مجال توسعة الرقعة الزراعية وتنمية الثروة الحيوانية للتعرف على احتياجاتها وتوفير فرص النمو لها.

وأضاف في مؤتمر صحفي قبل قليل، أن منظومة التسجيل المسبق للشحنات الجديدة تساعد في تطبيق أفضل للأسس العلمية وتنوع من وزنه ونوعه، مشيرًا إلى تشجيع القطاع الخاص والعمل على حل كل المعوقات التي تواجهه لتحفيزه.

وفي سياق آخر تفقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء إحدى مزارع الفراولة في النوبارية التابعة لمحافظة البحيرة، واستمع لشرح حول زراعات الفراولة والتي تعد أحد المحاصيل التي يتم تصديرها للخارج.

وكان قد تفقد مدبولي مركز التلقيح الاصطناعي الذي يعد من أهم المشروعات التي تستهدف رفع مستوى إنتاجية الثروة الحيوانية بالعامرية بمحافظة الإسكندرية.

ويقوم الدكتورمصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بجولة تفقدية اليوم السبت بمشروعات الإنتاج الزراعي والحيواني من محافظة الإسكندرية، حيث تفقد ومرافقوه، مركز التلقيح الاصطناعي المطور بالعامرية.

وفى بداية جولته بالمركز، أكد الدكتور مصطفى مدبولي، أن الاهتمام بالثروة الحيوانية يأتي على رأس اهتمامات الحكومة المصرية لتحقيق الأمن الغذائي من اللحوم والألبان، كما أشار إلى أهمية المشروع باعتباره يهدف إلى زيادة الإنتاج، وفقاً لأحدث التقنيات العالمية المستحدثة في هذ المجال.

موضوعات متعلقة