الأربعاء 28 فبراير 2024 10:34 صـ 18 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أحمد دياب: لا يجب الاستسلام بعد مباراة موزمبيق وقادرون على العودة

أحمد دياب
أحمد دياب

علق النائب أحمد دياب، عضو مجلس الشيوخ ورئيس رابطة الأندية المحترفة، على تعادل المنتخب المصري مع نظيره الموزمبيقي في أولى مباريات بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة بساحل العاج، قائلا: إن اللاعبين تعاهدوا على الوصول لأبعد نقطة في البطولة، ولا يجب الاستسلام لحالة التشاؤم.

جدد "دياب" خلال حواره إلى برنامج "مساء dmc" على قناة "dmc" مع الإعلامي أسامة كمال، ثقته في منتخب مصر؛ وقدرته على استيعاب الأمر والعودة إلى المسار الصحيح؛ بداية من المباراة المقبلة أمام منتخب غانا والمقرر لها يوم الخميس المقبل.

أضاف أن الجمهور له الحق في الاسيتاء ولكن لا يجب الاستسلام، مؤكدًا أن الجيل الحالي من اللاعبين يمتلك قدرًا من الاحترافية؛ وقادر على تلبية وتطبيق طموحات الشعب المصري، قائلًا: "أثق في المدير الفني روي فيتوريا، له سيرة ذاتية تُحترم، ولا يجب أن نتسرع في الحكم".

انتقل لملف بطولة كأس الرابطة، مؤكدًا أنها ليست بطولة ضعيفة؛ بل زادت من قيمتها بعد كأس السوبر؛ والذي بات يحق لبطل الرابطة المشاركة فيه، معربًا عن تقديره لاعتذار ناديي الأهلي والزمالك عن بطولة هذا الموسم؛ لأسباب فنية؛ ولتجنب ضغط المباريات.

أوضح أن إصلاح منظومة الكرة المصرية يجب أن يبدأ من الأسفل؛ مع وضع نظم جديدة لمسابقات الناشئين؛ وبحث كيفية تسويقها؛ مؤكدًا أن هذا الملف يستحق التدخل والتحضير؛ من أجل إنشاء جيل جديد قادر على تطوير الكرة المصرية.

وذكر رئيس رابطة الأندية المحترفة، أن اللاعب المصري لا يبحث عن الاحتراف بسبب العوائد المالية المرتفعة التي يحصل عليها؛ فضلا عن الشعبية داخل مصر، والعقلية التي لا تتناسب دائما مع المجتمعات الأجنبية.

وأكد أن مصر تمتلك قاعدة جيدة للتطوير، مستشهدًا بإنجازات المنتخب الأوليمبي والأول؛ فضلا عن إنجازات الاندية المصرية وارتفاع تصنيفها لدى الاتحاد الإفريقي، منوهًا إلى امتلاك منشآت رياضية وملاعب كرة على أعلى مستوى؛ تؤهل الدولة لاحتضان كبرى المسابقات.

وتابع: "تسلمنا مسابقة الدوري كانت تنتهي في نوفمبر.. واستطعنا ضبط المواعيد حتى اختتمت في يوليو، القادم أفضل لكرة القدم المصرية.. ونحن ضمن الأفضل على مستوى القارة".