الإثنين 4 مارس 2024 07:10 صـ 23 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
أسامة كمال في رسالة لـ ضمير العالم: أنقذوا أطفال غزة من الموت جوعًا.. هذه جريمة حرب دموع وكيل النيابة نزلت وبنتي لم تنتحر.. أول تعليق من والدة نيرة صلاح طالبة العريش ”النيابة العامة” تأمر بحبس المتهمين في واقعة وفاة طالبة العريش مساعد وزير التموين يكشف موقف أسعار السلع قبل رمضان ”زراعة الشيوخ”: سعر كيلو اللحم القائم سيصل لـ130 جنيه وسعر وصوله للمواطنين بين 200 إلى 250 جنيها «القاهرة الإخبارية»: انتقادات داخل المجلس الحربي لشرط ”نتنياهو” الحصول على قائمة المحتجزين لدى حماس تعديل مواعيد النقل العام في القاهرة خلال شهر رمضان لا تحط النسور إلا على القمم.. داغر داخل تحدي العمل «القاهرة الإخبارية»: 12 شهيدًا و42 جريحًا بقصف طيران الاحتلال لمنزل في النصيرات وسط قطاع غزة نتائج مبشرة لنجاح منظومة التطوير الشامل لقطاع الغزل والنسيج.. إنفوجراف تبدأ من 2000 جنيه.. أحمد موسى يعلن توقعات زيادة أسعار أردب القمح هذا العام قصور الثقافة تواصل أنشطتها المكثفة ضمن مبادرة ”أنت الحياة” بالأقصر

سبع مبادئ لحل الصراع في العلاقات محاضرة بمكتبة الإسكندرية 23 يناير

 الدكتور أوسم وصفي
الدكتور أوسم وصفي

تنظم مكتبة الإسكندرية من خلال قطاع المكتبات اللقاء السنوي الثالث مع الدكتور أوسم وصفي استشاري الطب النفسي، حيث سيقدم محاضرة بعنوان (سبع مبادئ لحل الصراع في العلاقات)، وذلك الساعة السادسة مساء يوم الثلاثاء 23 يناير الجاري، بالقاعة الكبرى بمركز مؤتمرات مكتبة الإسكندرية.

يعمل الدكتور أوسم وصفي منذ عام 1992م في مجالات العلاج النفسي والإرشاد وإعادة التأهيل، وهو مؤسس مؤسسة (الحياة للمساندة والتعافي)، بالإضافة إلى أنه يقوم بإلقاء المحاضرات في عددٍ من البلدان العربيَّة.

وقد صدر له أكثر من ثلاثين كتابًا في الصحة النفسية والنُضج الوجداني وفي العلاقات، منها (القلب الواعي) و(الروحانية والتعافي) وغيرها.


وسوف تتناول المحاضرة مبادئ لحل الصراع في العلاقات منها إدارة المشاعر والذات الدفاعية والحقيقية والمواجهة بلطف والغفران والدخول إلى عالم الآخر، وغيرها من المحاور التي تساعد على العيش بشكل أفضل وأسعد في ظل الضغوط التي تحيط بالمجتمع.


تأتي المحاضرة من منطلق حرص مكتبة الإسكندرية على دعم النضج النفسي للشباب ومساعدتهم على تبني عادات نفسية أفضل مع بدء العام الجديد، فالنضج النفسي ضروري جدًا لتطوير الذات ولن يتم ذلك إلا عن طريق التوعية النفسية السليمة.

وهنا يجيء دور المكتبة التنويري في تسليط الضوء على أهم المشاكل النفسية والمجتمعية التي يمكن العمل على تحسينها من خلال زيادة الوعي والمحاضرات المختلفة التي تهدف للثقافة المجتمعية.