الثلاثاء 27 فبراير 2024 07:57 صـ 17 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
بيان مشترك لإجتماع وزراء خارجية اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية الإسلامية المشتركة مع الأمين العام للأمم المتحدة وزير الاتصالات يلتقى مسئولى شركة ديتيكون ”Detecon” لبحث فرص التوسع فى استثمارات الشركة بمصر وزيرالخارجية الإيطالي: وضع المدنيين في غزة مأساوى عيار 21 يسجل 3150 جنيهًا.. تعرف على اسعار الذهب خلال التعاملات المسائية اليوم وزير الخارجية يلتقي بالمفوض السامي لحقوق الإنسان ”الحوار الاقتصادي” يناقش السياسة النقدية ونقص الدولار والنقد الأجنبي بجلسته المتخصصة المغلقة علقها في السقف.. عاطل يعذب زوجته حتي الموت بالسادات تطبيق طباعة الأسعار على السلع الاستراتيجية السبعة مارس القادم المصري البور السعيدي يفوز على المقاولون العرب في الدوري تركي آل الشيخ: 500 ألف دولار إضافية للفائز بكأس مصر هيبة: نتطلع لجذب 12 مليار دولار استثمارات أجنبية مباشرة بنهاية العام الجاري أحمد موسى يكشف تفاصيل مقترح منح مصر حق الفيتو في مجلس الأمن

«الزراعة»: أكثر من 3 آلاف مربٍ استفاد من خدمات القافلة البيطرية في الفيوم بالمجان

السيد القصير
السيد القصير

أكدت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، الممثلة في معهد بحوث التناسليات الحيوانية، بمركز البحوث الزراعية، اختتام أعمال القافلة البيطرية والتي تم إطلاقها بمحافظة الفيوم في بداية هذا الأسبوع، وقدمت خدماتها لدعم مربيي الثروة الحيوانية بقرى المحافظة بالمجان، في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لتطوير الريف المصري ورفع مستوى معيشة أبناءه.

وقال الدكتور مصطفى فاضل، مدير معهد بحوث التناسليات الحيوانية، في بيان اليوم، إن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي وبالتنسيق مع الدكتور عادل عبد العظيم رئيس مركز البحوث الزراعية، وفي إطار التعاون المشترك لمعاهد الثروة الحيوانية بالمركز، وصندوق التأمين على الماشية، ومديريات الطب البيطري، لدعم صغار المربين.

وأضاف أن تلك القافلة، جابت قرى ونواحي المحافظة، حيث استفاد من خدماتها المجانية حوالي ٣١١٢ من صغار المربين، بواقع أكثر من ٥٦٠٠ رأس ماشية، من الأبقار والجاموس والأغنام والدواب أيضا.

وأشار مدير المعهد إلى أنه تم اختبار عشار وفحص وعلاج تناسلي وسونار لـ٦٨٣ حالة، وتم الكشف والعلاج الباطني والتهاب الضرع لـ ٧٧٨ رأس ماشية، وعلاج الطفيليات الدخلية والخارجية لـ ٣٠٠١ حالة، وإجراء ٣٢ عملية جراحية، وتحصين ١١١٤ رأس ماشية بالتحصينات غير السيادية بعدد إجمالي ٥٦٠٨.