الأربعاء 28 فبراير 2024 11:44 صـ 18 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سيناريوهات تأهل ”منتخب مصر” وصيف المجموعة الثانية بأمم إفريقيا

منتخب مصر
منتخب مصر

يترقب ملايين العشاق والمتابعين لكرة القدم، في كل مكان، موعد انطلاق المباراة المصيرية، التي تجمع بين منتخبي مصر وكاب فيردي غدًا الإثنين، في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات الجولة الثالثة من بطولة أمم إفريقيا.

السيناريوهات المطروحه

يحتاج "الفراعنة" للفوز بأي نتيجة، ليتأهل كوصيف عن المجموعة الثانية بعدما ضمن كاب فيردي الصدارة بـ6 نقاط، وهذا يعني احتمالان، الأول؛ الفوز على الرأس الأخضر ليصل إلى النقطة 5، ومن ثم لن يكون بحاجة إلى انتظار نتيجة مباراة غانا وموزمبيق التي ستقام في نفس التوقيت، و"الثاني" هو التعادل مع الرأس الأخضر والوصول للنقطة الثالثة، لكن في هذه الحالة يجب أن يحسم التعادل أيضا نتيجة مباراة غانا وموزمبيق ليصبح رصيد كل منها نقطتين.

وفي حال التأهل كوصيف سيواجه منتخب مصر في دور الـ16 وصيف المجموعة السادسة التي تضم المغرب والكونغو الديمقراطية وزامبيا وتنزانيا، وعلى الأرجح قد يكون الكونغو أو زامبيا.

والسيناريو الثاني؛ فهو تأهل منتخب مصر ضمن أفضل الثوالث حال عدم فوزه على الرأس الأخضر مع ضمان غانا أو موزمبيق الوصافة، وفي تلك الحالة يواجه متصدر المجموعة الثالثة التي تضم الكاميرون والسنغال وغينيا وجامبيا.

اقرأ أيضا: اتحاد الكرة يعلن القائمة النهائية للحكام الدوليين 2024 بعد اعتمادها من فيفا