الطريق
الخميس 23 مايو 2024 08:41 مـ 15 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رواية «وفي الموت فتن» تشارك في معرض الكتاب 2024

غلاف الرواية
غلاف الرواية

صدر حديثًا عن منشورات إبييدي رواية بعنوان "وفي الموت فتن" للروائية هيلانة الشيخ، بالتزامن مع معرض القاهرة الدولي للكتاب، والذي تنطلق فعالياته خلال الأيام القليلة المقبلة ويستمر حتى 6 من شهر فبراير المقبل.

ومن أجواء الرواية نقرأ: لم أتعجب من الأمر ففي بلدتي أجا كانت جماعات من المتشددين تتعمد إزعاج أمثالي من المخالفين للمظهر العام، بحجة أنهم أُولاة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، لكن قناعتي وما يمليه عليَّ ضميري أن الإنسان بما في جوهرهِ ومضمونه لا بمظهره جعلتني متمسكًا بمظهري المزعج بالنسبة لجماعاتٍ أوسع معتقدهم الثوب لا يُجر خُيلاء.

تعودت تجاهل الانتقادات، السير عكس التيّار يستهويني، فقط قناعتي هي التي ترغمني على أعسر المواقف بالإنصات لصوت قلبي وما كنت يوما أذهب للصلاة رغبةً في إرضاء الناس وإن اجتمعت التناقضات داخلي سأبقى محمود الذي تعلّم دون مُعلم وكَبر يتيم الأب على أرضٍ علّمتنا أن الدين هو الحب والسلام، الدين فطرة القلب ونوره، الدين في طهر الروح وصفاءها، الدين المعاملة رغم المسافات تجمعنا عقيدة الإنسانية التي تعلو على جميع المفارقات التي ابتدعها بعض الجهَلة ليثقلوا بها كاهل الجيل الصغير.

جدير بالذكر أن هيلانة الشيخ، كاتبة سعودية من أصول فلسطينية، حازت على المركز الثاني في الرسم التكعيبي عام ١٩٩٠، بدأت الكتابة في الاقتصادية الالكترونية السعودية، خريجة جامعة أم القرى، دعوة وإعلام.

صدر لها تبسمت جهنم، تموز والكرزة، فما بكت عليهم الأرض، البوكر عن منشورات ضفاف والاختلاف، امرأة أمسكت في ذات الفعل، بماذا أخبر الله، مريم، خرائط ذاكرة مسمومة، منشورات إبييدي وآخرها: وفي الموتِ فتن.