الثلاثاء 27 فبراير 2024 09:42 صـ 17 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مقتل عامل طعنا على يد طالب في مشاجرة بكرداسة بيان مشترك لإجتماع وزراء خارجية اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية الإسلامية المشتركة مع الأمين العام للأمم المتحدة وزير الاتصالات يلتقى مسئولى شركة ديتيكون ”Detecon” لبحث فرص التوسع فى استثمارات الشركة بمصر وزيرالخارجية الإيطالي: وضع المدنيين في غزة مأساوى عيار 21 يسجل 3150 جنيهًا.. تعرف على اسعار الذهب خلال التعاملات المسائية اليوم وزير الخارجية يلتقي بالمفوض السامي لحقوق الإنسان ”الحوار الاقتصادي” يناقش السياسة النقدية ونقص الدولار والنقد الأجنبي بجلسته المتخصصة المغلقة علقها في السقف.. عاطل يعذب زوجته حتي الموت بالسادات تطبيق طباعة الأسعار على السلع الاستراتيجية السبعة مارس القادم المصري البور السعيدي يفوز على المقاولون العرب في الدوري تركي آل الشيخ: 500 ألف دولار إضافية للفائز بكأس مصر هيبة: نتطلع لجذب 12 مليار دولار استثمارات أجنبية مباشرة بنهاية العام الجاري

رئيس الهيئة العامة للكتاب: معرض الكتاب هو جسر حضاري يربط مصر بدول العالم

معرض القاهرة الدولي للكتاب
معرض القاهرة الدولي للكتاب

قال الدكتور أحمد بهي الدين، رئيس الهيئة العامة للكتاب، إن معرض الكتاب المقرر افتتاحه يوم 24 من الشهر الجاري، ويستمر حتى الخامس من فبراير المقبل؛ هو حدث ثقافي فريد أشبه بـ"جسر حضاري"؛ يربط مصر بدول العالم.

أضاف أثناء لقاءه بالإعلامي أسامة كمال، في برنامج "مساء dmc"، المذاع على قناة "dmc" مساء اليوم الإثنين، أن معرض الكتاب تغلب على ظروف عصيبة في الفترة الماضية بدأت منذ جائحة كورونا، مؤكدًا أن دوره لا يقتصر على النشر ولكن يمتد لما هو أعمق من ذلك.

ذكر أن المعرض يمثل "نزهة" للأسرة المصرية، قائلا: "المواطن يأتي المعرض معه أطفاله؛ وهذا الطفل يكبر ليتحول إلى قارئ وربما كاتب.. وهذا جوهر بناء الإنسان".

فيما يتعلق بمُدة المعرض وإمكانية إطالتها؛ أكد أن الفعالية مقيدة بأجندة معارض العالم؛ ولكنه أحد أطول المعارض وأكثرها زخمًا؛ مستشهدًا بتحقيق حوالي 4 ملايين زيارة خلال العام الماضي.

أوضح أن مصر تعد سوقا رائعًا للناشرين، وبوابة للوصول إلى القارئ العربي والإفريقي؛ ما يجعل الإقبال دائما في ازدياد على معرض الكتاب الذي رسخ للهوية المصرية، واختار شعار "نصنع المعرفة نصون الكلمة" للدورة الحالية.

موضوعات متعلقة