الطريق
الخميس 9 مايو 2024 06:44 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الكاتبة رانيا كمال تشارك بـ 3 روايات في معرض الكتاب 2024

رواية أحببت هذا الرجل
رواية أحببت هذا الرجل

تشارك الكاتبة الروائية رانيا كمال بثلاث روايات وهي "أشباه رجال، أنثى مخملية، أحببت هذا الرجل"، إلى جانب كتاب "أنت الضيف"، الصادرة عن دار المعتز الأردنية للنشر والتوزيع، بالدورة الـ 55 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، المقام بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس.

يذكر أن كتاب «أنت الضيف.. لا تقلق على شيء»، يناقش عدداً من القضايا الاجتماعية والنفسية المعاصرة التي تهم كثير من الأشخاص، وحرصت الكاتبة على رصدها من خلال الكتاب.

يشار إلى أن رانيا كمال، هي كاتبة روائية وناقدة فنية مصرية، حاصلة على ليسانس حقوق جامعة أسيوط، درست النقد الفني بأكاديمية الفنون، ولها العديد من الأعمال الأدبية، مثل: رواية «أشباه رجال»، ورواية «أنثي مخملية»، ورواية «أحببت هذا الرجل».

وتأثرت «رانيا» في كتابتها بالواقع الصعيدي التي نشأت فيه وأثر على كتابتها التي اكتسبت طابعاً مختلفاً ومميزاً.

يذكر أن الدورة الـ 55 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، تقام تحت شعار "نصنع المعرفة.. نصون الكلمة"، لتؤكد ريادة مصر الحضارية والثقافية المتصلة منذ القدم حتى يومنا هذا، وبما يرسخ مكانة معرض القاهرة الدولي للكتاب، باعتباره واحدًا من ركائز الصناعات الثقافية.

واختارت اللجنة الاستشارية العليا للمعرض عالم المصريات الشهير الدكتور سليم حسن، شخصية المعرض في دورته الجديدة، والكاتب الكبير يعقوب الشاروني شخصية لمعرض الأطفال، وتحل مملكة النرويج ضيف شرف معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024.