الأربعاء 28 فبراير 2024 10:57 صـ 18 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طارق الشناوي: نستعيد بـ«رحلة 404» تألق السينما المقهورة رقابيا

الناقد طارق الشناوي
الناقد طارق الشناوي

أشاد الناقد الفني طارق الشناوي بفيلم رحلة 404 بطولة الفنانة منى زكي، والذي تم طرحه بدور العرض السينمائي، مساء أمس الأربعاء 24 من يناير الجاري، مشيرا إلى أن الفيلم فاق كل التوقعات ويوجد به جرأة إبداعية وفكرية، وتخطى العمل فكرة السينما النظيفة.

طارق الشناوي يشيد بفيلم رحلة 404

وكتب الناقد طارق الشناوي، خلال منشور له عبر حسابه الرسمي بموقع الفيسبوك: "شاهدت أمس في السينما القريبة من منزلي فيلم رحلة 404.. هذا هو الشريط السينمائي الذي انتظره.. سينما بحق وحقيقي، تنضح فيها جرأة إبداعية وفكرية واجتماعية".

وتابع طارق الشناوي: “الفيلم يقفز فوق حاجز السينما النظيفة الذي اخترعناه، ثم قدسناه، ولا نزال طوال أكثر من ربع نقدم له فروض الطاعة والولاء”.

وأردف الشناوي: "على الشاشة تتأكد أن لدينا مخرجا موهوبا هاني خليفة.. كتب اسمه لأول مرة في فيلم سهر الليالي وبعدها حاول تقديم الخطوة الثانية في أكثر من فيلم، إلا إنها لم تتحقق، إلا مع تلك الرحلة، الذي كان اسمه في البداية القاهرة مكة، وتعثر رقابيا على مدى عام حتى تم الإفراج عنه".

وأضاف: "رأيت عناصر إبداعية ساطعة الكاتب محمد رجاء وفريق استثنائي من الممثلين، محمد ممدوح وخالد الصاوي وشيرين رضا ومحمد فراج، وتصدرت المشهد بإبداع وتألق وسلطنة منى زكي، التي وصلت في أدائها لهذا الدور إلى ذروة الذروة.. فيلم نستعيد به تألق السينما المصرية المقهورة رقابيا".

اقرأ أيضا: تراشق بالألفاظ.. القصة الكاملة لمشاجرة مصطفى قمر والناقد طارق الشناوي