الثلاثاء 27 فبراير 2024 07:50 صـ 17 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
بيان مشترك لإجتماع وزراء خارجية اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية الإسلامية المشتركة مع الأمين العام للأمم المتحدة وزير الاتصالات يلتقى مسئولى شركة ديتيكون ”Detecon” لبحث فرص التوسع فى استثمارات الشركة بمصر وزيرالخارجية الإيطالي: وضع المدنيين في غزة مأساوى عيار 21 يسجل 3150 جنيهًا.. تعرف على اسعار الذهب خلال التعاملات المسائية اليوم وزير الخارجية يلتقي بالمفوض السامي لحقوق الإنسان ”الحوار الاقتصادي” يناقش السياسة النقدية ونقص الدولار والنقد الأجنبي بجلسته المتخصصة المغلقة علقها في السقف.. عاطل يعذب زوجته حتي الموت بالسادات تطبيق طباعة الأسعار على السلع الاستراتيجية السبعة مارس القادم المصري البور السعيدي يفوز على المقاولون العرب في الدوري تركي آل الشيخ: 500 ألف دولار إضافية للفائز بكأس مصر هيبة: نتطلع لجذب 12 مليار دولار استثمارات أجنبية مباشرة بنهاية العام الجاري أحمد موسى يكشف تفاصيل مقترح منح مصر حق الفيتو في مجلس الأمن

جنوب إفريقيا: حكم العدل الدولية انتصارًا حاسمًا لسيادة القانون

علقت حكومة جنوب إفريقيا على قرار محكمة العدل الدولية اليوم الجمعة في الدعوى المقدمة ضد إسرائيل بتهمة الإبادة الجماعية للفلسطينيين.
وقالت حكومة جنوب إفريقيا: الحكم انتصار حاسم لسيادة القانون ومنعطف مهم في البحث عن العدالة للشعب الفلسطيني.
وكانت محكمة العدل الدولية قد أصدرت حكما تاريخيا اليوم الجمعة، يأمر إسرائيل باتخاذ إجراءات لمنع الإبادة الجماعية في غزة.
وقالت رئيسة محكمة العدل الدولية، إنه على إسرائيل ضمان عدم ارتكاب قواتها أيًا من الانتهاكات الواردة في الدعوى وضمان توفر الاحتياجات الإنسانية الملحّة للسكان بقطاع غزة.
كما أعلنت محكمة العدل الدولية اليوم الجمعة، قبول القضية التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد إسرائيل.