الأربعاء 28 فبراير 2024 10:22 صـ 18 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

منصة ذكية تستبدل محتويات الصور بالذكاء الاصطناعي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أطلقت شركة أمريكية محرر صور يعتمد على الذكاء الاصطناعي، يمكّن المستخدمين من استبدال أو إنشاء أي جزء من الصورة بنقرة بسيطة.

ويتوفر حالياً محرر الصور ReplaceAnything من شركة Hugging Face للجمهور مجاناً، حيث يسمح للمستخدمين بتحميل أي صورة وإضافة أو إزالة جزء معين منها باستخدام مطالبة نصية بسيطة.

ويمكن للمستخدمين إما إدخال المطالبة الخاصة بهم أو اختيار واحدة من المطالبات المحددة مسبقاً للحصول على مخرجات أكثر دقة.

ويمكن للمستخدم تحميل صورة لشخص يحمل منتجاً معيناً، ويمكنه أن يطلب من تطبيق الذكاء الاصطناعي إما إزالة هذا المنتج، أو استبداله باستخدام مطالبة نصية. ويمكن لـ ReplaceAnything استبدال الوجه والخلفية ولون البشرة، وإزالة خلفية الصورة والعديد من الأشياء الأخرى، وتُعرف الصور التي تم إنشاؤها باستخدام ReplaceAnything باسم AIGC (المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي)، ومع تقدم الذكاء الاصطناعي التوليدي، يمكن أن تتحسن مثل هذه المنتجات، مما سيؤدي إلى زيادة المحتوى المزيف العميق، والذي لن يكون من الممكن تمييزه عن الصور الأصلية.

وفي حين أن معظم أدوات الذكاء الاصطناعي الإنتاجية لديها لوائح معينة بشأن الأوامر التي يمكنها الاستجابة لها، إلا أن هذا لا يمنع من استخدام هذه الأدوات لإنشاء صور معدلة لتزييف مقاطع الفيديو، بحسب وفق صحيفة إنديان إكسبريس.

وتُعرف الصور التي تم إنشاؤها باستخدام ReplaceAnything باسم AIGC (المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي)، ومع تقدم الذكاء الاصطناعي التوليدي، يمكن أن تتحسن مثل هذه المنتجات، مما سيؤدي إلى زيادة المحتوى المزيف العميق، والذي لن يكون من الممكن تمييزه عن الصور الأصلية.

وفي حين أن معظم أدوات الذكاء الاصطناعي الإنتاجية لديها لوائح معينة بشأن الأوامر التي يمكنها الاستجابة لها، إلا أن هذا لا يمنع من استخدام هذه الأدوات لإنشاء صور معدلة لتزييف مقاطع الفيديو.

موضوعات متعلقة