الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 03:19 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أنشطة متنوعة للأطفال خلال إجازة نصف العام بثقافة شمال سيناء

ثقافة شمال سيناء
ثقافة شمال سيناء

شهدت مواقع فرع ثقافة شمال سيناء عددًا من الفعاليات الفنية، ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني المعد للرواد خلال إجازة نصف العام الدراسي في سياق برامج وزارة الثقافة.

ونظمت مكتبة الطفل والشباب بقرية نجيلة معرضا فنيا نتاج ورش الرسم التي أقيمت بمرسم الطفل طوال شهر يناير الجاري، تضمن مجموعة متنوعة من اللوحات والمجسمات بخامات من البيئة.

وأقامت مكتبة الكرامة ورشة فنية لتعليم أساسيات الرسم والتلوين، هذا إلى جانب ورشة مماثلة نفذها بيت ثقافة قاطية، بينما أعد بيت ثقافة رابعة فقرة اكتشاف مواهب في الرسم والغناء، تلاها مسابقة في المعلومات العامة لتنمية المهارات الذهنية للأطفال.

اقرأ أيضًا: في اليوم الرابع.. 254 ألف زائر لمعرِض القاهرة الدُولي للكتاب في نسخته الـ55

واستمرارا للفعاليات المقامة بإشراف إقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة أمل عبد الله، من خلال فرع ثقافة شمال سيناء برئاسة أشرف المشرحاني، شهد قصر ثقافة العريش حفلا فنيا تضمن باقة متميزة من الفقرات الاستعراضية لفرقة الأطفال الموهوبين بقيادة المدرب مدحت نجيب، تلاه عرضا فنيا لفرقة العريش للفنون الشعبية تضمن مجموعة من التابلوهات المستوحاة من التراث منها السامر، والدبكة بقيادة كابتن سامح الكاشف، وسط تفاعل كبير من الحضور.