الإثنين 4 مارس 2024 06:08 صـ 23 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
أسامة كمال في رسالة لـ ضمير العالم: أنقذوا أطفال غزة من الموت جوعًا.. هذه جريمة حرب دموع وكيل النيابة نزلت وبنتي لم تنتحر.. أول تعليق من والدة نيرة صلاح طالبة العريش ”النيابة العامة” تأمر بحبس المتهمين في واقعة وفاة طالبة العريش مساعد وزير التموين يكشف موقف أسعار السلع قبل رمضان ”زراعة الشيوخ”: سعر كيلو اللحم القائم سيصل لـ130 جنيه وسعر وصوله للمواطنين بين 200 إلى 250 جنيها «القاهرة الإخبارية»: انتقادات داخل المجلس الحربي لشرط ”نتنياهو” الحصول على قائمة المحتجزين لدى حماس تعديل مواعيد النقل العام في القاهرة خلال شهر رمضان لا تحط النسور إلا على القمم.. داغر داخل تحدي العمل «القاهرة الإخبارية»: 12 شهيدًا و42 جريحًا بقصف طيران الاحتلال لمنزل في النصيرات وسط قطاع غزة نتائج مبشرة لنجاح منظومة التطوير الشامل لقطاع الغزل والنسيج.. إنفوجراف تبدأ من 2000 جنيه.. أحمد موسى يعلن توقعات زيادة أسعار أردب القمح هذا العام قصور الثقافة تواصل أنشطتها المكثفة ضمن مبادرة ”أنت الحياة” بالأقصر

بدء فعاليات مؤتمر الصناعة والبيئة بمعهد الدراسات العليا والبحوث

رئيس جامعة الاسكندرية
رئيس جامعة الاسكندرية

تبدأ غداً الأربعاء ٣١ يناير ٢٠٢٤، وتحت رعاية الدكتور عبد العزيز قنصوه رئيس جامعة الاسكندرية، أعمال المؤتمر العلمى الثاني الذى ينظمه معهد الدراسات العليا والبحوث، ويعقد تحت عنوان " الصناعة والبيئة"، وتستمر أعماله لمدة يومين بمقر المعهد، ويشارك فيه أعضاء هيئة التدريس ورجال الصناعة المهتمين بموضوع المؤتمر.


وأوضح الدكتور أحمد عبد الرحيم، القائم بأعمال عميد المعهد، أن المؤتمر يهدف إلى ربط الجامعة بالصناعة عن قرب على أهم المشاكل التى تواجه قطاع الصناعة وكذلك التحديات المستقبلية، ومناقشة الجوانب الإجتماعية والقانونية والإفصاح البيئى، وتوعية الطلاب بإحتياجات سوق العمل.

وتقديم الإرشاد والتوجيه المهنى اللازم للطلاب، وتقديم خريج متميز يواكب متطلبات سوق العمل الحالية والمستقبلية، وتعريف القطاعات المختلفة بالصناعة والقطاع الخاص بإمكانيات ومهارات طلاب الجامعة وبخاصة طلاب الدراسات العليا في التخصصات الحديثة، وربط الخريجين الذين يشغلون مناصب فى قطاع الصناعة بالمؤسسة العلمية لاستمرار التواصل والمساهمة فى البحوث والتطوير داخل الشركات، كذلك إستفادة الطلاب من الإمكانيات التى توفرها الشركات من تكنولوجيا حديثة ومتطورة.