الطريق
السبت 4 مايو 2024 04:04 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السفير حازم حنفى يقدم أوراق اعتماده في بنما وكوستاريكا

سفير مصر في بنما وكوستاريكا
سفير مصر في بنما وكوستاريكا

قدم السيد السفير حازم حنفى يوم 25 يناير الجاري أوراق اعتماده سفيرًا لجمهورية مصر العربية لدى بنما، للرئيس لورنتينو كورتيزو؛ وذلك في احتفال بقصر الرئاسة، حيث نقل تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتكليفه بالعمل على دعم العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، بينما أكد الرئيس البنمى في المقابل على تقديره العميق لمصر وشعبها، وطلب نقل تحياته إلى رئيس الجمهورية.

كما استقبلت وزيرة الخارجية، خانينا تيواني مينكومو، سفير جمهورية مصر العربية بعد تقديم أوراق الاعتماد لمتابعة تطور العلاقات الثنائية بين البلدين، خاصة في المجالين الثقافي والاقتصادي، فضلا عن التعرف على رؤية مصر للأوضاع في المنطقة.

كما قدم السفير حازم حنفي أوراق اعتماده سفيرًا غير مقيم لجمهورية مصر العربية لدى كوستاريكا، والتي تسلمها نائب الرئيس، ستيفان برونر يوم 26 يناير الجاري في قصر الرئاسة بالعاصمة سان خوسيه، حيث عُقدت جلسة مطولة بحضور وزير الخارجية، أرنولدو أندريه تينوكو، ومن ثم تناولت مجمل العلاقات الثنائية واهمية تطويرها، والفرص الكثيرة المتاحة في الاستثمار العقارى والسياحى، فضلا عن البنية التحتية من طرق ومطارات، وفرص مشاركة الشركات المصرية في المعارض التجارية المقامة في كوستاريكا لزيادة التجارة بين الجانبين.

كما تم الإشارة الى تميز المنتجات المصرية في مجالات الانسجة والمنتجات الزراعة والصناعات الغذائية، ومواد البناء والأدوية والتكنولوجيا، وتزايد اعداد السائحين من كوستاريكا الى مصر خلال السنوات الأخيرة.

اقرأ أيضًا: سفير مصر لدى استراليا يقدم أوراق اعتماده للحاكم العام الاسترالي

كما عقد الرئيس الكوستاريكي، رودريجو تشافيس روبلز، فعالية مساء نفس اليوم لكافة أعضاء السلك الدبلوماسي المقيم وغير المقيم عبر فيها عن ترحيبه بكافة السفراء الجدد في كوستاريكا، واهتمامه بتنمية العلاقات الثنائية.