الإثنين 4 مارس 2024 06:27 صـ 23 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
أسامة كمال في رسالة لـ ضمير العالم: أنقذوا أطفال غزة من الموت جوعًا.. هذه جريمة حرب دموع وكيل النيابة نزلت وبنتي لم تنتحر.. أول تعليق من والدة نيرة صلاح طالبة العريش ”النيابة العامة” تأمر بحبس المتهمين في واقعة وفاة طالبة العريش مساعد وزير التموين يكشف موقف أسعار السلع قبل رمضان ”زراعة الشيوخ”: سعر كيلو اللحم القائم سيصل لـ130 جنيه وسعر وصوله للمواطنين بين 200 إلى 250 جنيها «القاهرة الإخبارية»: انتقادات داخل المجلس الحربي لشرط ”نتنياهو” الحصول على قائمة المحتجزين لدى حماس تعديل مواعيد النقل العام في القاهرة خلال شهر رمضان لا تحط النسور إلا على القمم.. داغر داخل تحدي العمل «القاهرة الإخبارية»: 12 شهيدًا و42 جريحًا بقصف طيران الاحتلال لمنزل في النصيرات وسط قطاع غزة نتائج مبشرة لنجاح منظومة التطوير الشامل لقطاع الغزل والنسيج.. إنفوجراف تبدأ من 2000 جنيه.. أحمد موسى يعلن توقعات زيادة أسعار أردب القمح هذا العام قصور الثقافة تواصل أنشطتها المكثفة ضمن مبادرة ”أنت الحياة” بالأقصر

ميتا تحذر: هوايات مارك زوكربيرغ الخطيرة قد تقتله

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

في بيان أثار الجدل، حذّرت شركة "ميتا" من أن هوايات مؤسسها ومديرها التنفيذي مارك زوكربيرغ قد تُعرّضه لخطر الإصابة الخطيرة أو حتى الوفاة.

حذرت شركة ميتا المستثمرين في أحدث ملف للجنة الأوراق المالية والبورصة، من أن حب الرئيس التنفيذي للشركة مارك زوكربيرغ للأنشطة عالية المخاطر يجعله عرضة للإصابات الخطيرة والوفاة.

وتم تضمين التحذير لأول مرة ضمن "عوامل الخطر" في ملف Meta's 10-K وهو تقرير شامل عن أنشطة الشركة طوال عام 2023، على الرغم من أن مارك البالغ من العمر 39 عاماً يستمتع منذ زمن بهوايات خطيرة تشمل التزلج المائي والفنون القتالية المختلطة.

وأدى شغف مارك بالقتال اليدوي إلى إصابته بتمزق في الرباط الصليبي الأمامي أثناء التدريب في نوفمبر الماضي، ونشر صورة على إنستغرام يظهر فيها على سرير المستشفى وساقه اليسرى مغطاة بدعامة للساق.

واختار زوكربيرغ ممارسة رياضة الجوجيتسو البرازيلية أثناء وباء كورونا وشارك صوراً له خلال جلسات التدريب.

وكان مارك قد فاز بميداليات ذهبية وفضية في بطولة الجوجيتسو البرازيلية في مايو (أيار) الماضي.

ويعرض مؤسس فيسبوك أيضاً بشغفه بركوب الأمواج، على الرغم من تعرضه للسخرية على الإنترنت لنشره مقطع فيديو لنفسه وهو يمارس هوايته عبر بحيرة بينما كان يحمل العلم الأمريكي على أنغام أغنية Take Me Home احتفالاً بعيد الاستقلال.

ويحذر الملف من أن حدوث خطأ فظيع أثناء قيام زوكربيرغ بركوب الأمواج أو الملاكمة أو الطيران يمكن أن يكون له تأثير سلبي مادي على عمليات ميتا.

وأضاف الملف "نحن نعتمد حالياً على الخدمات والأداء المستمر لموظفينا الرئيسيين، بما في ذلك مارك زوكربيرغ".

وليس من الواضح لماذا قررت الشركة التي يقع مقرها في مينلو بارك بولاية كاليفورنيا إضافة التحذير إلى أحدث إصدار لها من ملف 10-K، بحسب صحيفة نيويورك بوست الأمريكية.

موضوعات متعلقة