الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 09:43 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”بالأكفان البيضاء”.. زارا تواجه موجة غضب واسعة بسبب حملة دعائية مسيئة.. فما القصة؟

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أثارت الحملة الدعائية للعلامة التجارية زارا ZARA الكثير من الغضب والسخط بين رواد السوشيال ميديا عبر العالم، وذلك بسبب حملتها الدعائية الأخيرة، حيث نشرت مجموعة صور عبر موقعها الرسمي على "إنستجرام" أثارت بها غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فقد اعتبر الكثيرون أنها تحاول السخرية من معاناة الشعب الفلسطينيين في غزة.

وظهرت في الصور مجموعة من الأشخاص يرتدون ملابس زارا، وهم ممطوطون على الأرض، بينما غطت أجسادهم أكفان، في إشارة إلى مشاهد الموتى والجثث التي انتشرت في غزة بعد العدوان الإسرائيلي الأخير.

وسرعان ما انتشرت الصور على مواقع التواصل الاجتماعي، وتسببت في موجة غضب واسعة، حيث اعتبرها الكثيرون أنها محاولة سخيفة وغير مسؤولة من زارا، للتنكر لمعاناة الشعب الفلسطيني.

وطالب العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بمقاطعة منتجات زارا، والتعبير عن رفضهم لتلك الحملة الدعائية.

من جهتها، أصدرت زارا بياناً اعتذرت فيه عن الصور، وقالت إنها كانت “غير مقصودة”، وأنها تهدف إلى تسليط الضوء على أهمية السلام.

ولكن لم يُسكت هذا البيان غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين أكدوا أن زارا لم تُظهر أي تعاطف مع الشعب الفلسطيني، وأن اعتذارها جاء متأخراً وغير مُقنع.

ويرى العديد من الخبراء أن حملة زارا الدعائية هي مثال على عدم حساسية الشركات العالمية تجاه القضايا الإنسانية، وأنها تسعى فقط لتحقيق الأرباح، دون الاهتمام بمشاعر البشر.

وفيما يلي بعض التعليقات التي جاءت على حملة زارا الدعائية خلال مواقع التواصل الاجتماعي: "زارا تحاول السخرية من غزة شيئاً مؤذيًا، "السخرية من غزة أصبح لايستهاب بها"، "غزة فوق الجميع"، "يجب مقاطعة غزة".

جدير بالذكر أن الناشطين اعتبروا أن تلك الصور مستوحاة من مشاهد الحرب في غزة.

موضوعات متعلقة