الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 07:51 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«خدلك حاجة حلوة».. شاب يبيع حلويات في الشارع وينال دعم رواد السوشيال ميديا بسبب والدته

شاب صاحب تريند.. «خدلك حاجة حلوة»
شاب صاحب تريند.. «خدلك حاجة حلوة»

«خدلك حاجة حلوة».. نشاط أطلقه شاب عشريني يدعى «أحمد محجوب» في إحدى مدينة الزقازيق خلف القومية المصرية شارع طلبه عويضة أمام مول رنين يقف بقائمة أسعار لا تواكب تقلبات الأسعار المرتفعة.

انتشرت صورة «أحمد» عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ممسكا بقائمة أسعار تبدأ من 9 جنيهات حيث تلقى دعم كبير من نشطاء السوشيال ميديا على مدى اجتهاده وجديته في الحصول على لقمة العيش.

تواصلت جريدة «الطريق» إلى الشاب «أحمد محجوب» لمعرفة قصته وحقيقة الدعم الذي وصل إليه من خلال رواد السوشيال ميديا.

حكاية مشروع «أحمد»

وسرد «أحمد» أن في بداية مشروعه كان يشعر بالرهبة والخوف فكان يرى نظرات الناس غريبة لأنه شاب انطوائي كما يتذكر أول يوم له في بداية مشروعه وكانت في أحد الجناين الشعبية يبيع الحلويات ولم يشتري منه الأشخاص إلا واحد فقط.

والدته تشاركه في المشروع

وحكى «أحمد» خلال حديثه لـ "الطريق" أنه لم ييأس وقرر النزول مرة أخرى والمحاولة وبالفعل لم يمر أسابيع وأصبح مشهور على مواقع التواصل الاجتماعي فكان هذا بسبب رضا والدت والمشحع الأول له في بداية مشروعه التي تساعده حتى الآن في صنع الحلويات دون كلل.

يحضر «أحمد» الحلويات التي تتكون من: «رز بالبن، والهلبية والبطاطا الحلوة» في الساعة الثانية مساءً وينزل بها في الساعة الرابعة وبيعها حتى الساعة العاشرة ولكن في حالة عدم وجود تفاعل ينتظر الشاب وقتا كبيرا ليبيع كل ما معه.

وأضاف، أنه يحب صنع الحلويات في ذات اليوم ولا لتكون محببة للأطفال وللناس التي يحبها حتى لا يكون طعمها غريبا للزابائن المترددة عليه.

يحلم «أحمد» بفتح محل صغير وليس كبيرا ليتردد إليه جميع الزبائن وهو الآن يحوش ثمنه حتى يفتحه، كما يتمنى أن يتلقى مشروعه دعم كبير من الناس ويصبح برند، موضحا أنه روج لذاته على السوشيال ميديا من خلال فتح صفحة على الفيسبوك تسمى «خدلك حاجة حلوة».

اقرأ أيضا: لأول مرة في تاريخها.. صادرات مصر الزراعية تتجاوز 6.3 مليون طنا

اقرأ أيضا: « المنهج بياكلني».. طالب بالصف الخامس الابتدائي يشبه الدراسة بوحش يلتهمه