الطريق
السبت 20 أبريل 2024 04:51 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

« المنهج بياكلني».. طالب بالصف الخامس الابتدائي يشبه الدراسة بوحش يلتهمه في رسمة

رسم طالب في الصف الخامس الابتدائي
رسم طالب في الصف الخامس الابتدائي

أثار تلميذ يدعى «أدهم حاتم» في الصف الخامس الابتدائي جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي عقب نشره صوره رسمة لوحش يفتح فمه المسنن المخيف وكاتب عليها «المنهج» وهو يلتهم رأسه.

وحش ينهش في رأسه

وعبر على الصورة عبر موقع الفيسبوك بأن المنهج يأكله وكانت اللوحة معبرة عن معاناته التي يمر بها مع المنهج ورسمه متجسدا في صورة وحش ينهش في رأسه والدموع تزرف من عينية حيث رسم في نهايو الورقة مربعا مكتوبا عليه «القبر».

كما كتب بجانبها «الرفاهية-الفرح-عيد الميلاد»، و تبين أن الطالب «أدهم حاتم» يدرس في مدرسة الميناء التجريبية للغات الترجمة.

وبحسب معلومات السوشيال ميديا تداولت والدة الطالب أن وزير التربية والتعليم اتصل بها وتحدث إليها قائلا: " ليس المطلوب حفظ ولكن فهمه والمنهج كله ما هو إلا تنمية مهارات.. وبعيدا عن أزمة المناهج واضح ان ابنك موهوب فنيا في الرسم فاهتمي بتنمية موهبته دي".

فيديو آخر لمليكة

ويذكر أن في ذات الشهر نشرت طالبة تدعى «مليكة» في الصف الرابع الابتدائي فيديو لها هي والمعلمة غلى مواقع التواصل الاحنماعي وحكت عن معاناتها مع الدراسة والامتحانات الشهرية بطريقة فكاهية تبرز معنى الحب في التعلم ولكن المنهج الطويل يجعلها لا تمارس حياتها الترفيهية.

وسألتها المعلمة «مليكة» عن حالها وردت عليها قائلة: "الحمد الله مش كويسة خالص.. يرضيكم أن طفلة عندها 9 سنوات تبقى تطلع كل شهر امتحانات شهر ومفيش أصلا مسافة بينهم غير أسبوعين ودروس ومدرسة وتمارين".

معاناة الطالبة مغ الدراسة

وتابعت الطالبة «مليكة» وهي تعد على يديها الوجبات الدراسية التي تعمل عليها: "مش بس كده تؤتؤ.. وكمان عملت المهام الأدائية.. عدينا المهام بعدها بأسبوع بظبط أو في نفس الأسبوع اتفاجأت بامتحانات نصف السنة الدراسية".

قطعت المعلمة حديث الطالبة وسألتها بماذا تطالبي المسؤولين؟.. "عاوزة أية يحصل يخليكي أفضل"، وردت الطالبة «مليكة» عليها وتقول، إن المنهج جيد ولكن يحتاج إلى تقليل لأنه طويلا.

وتابعت المعلمة: "طيب يا جماعة عاوزين نوصل صوت مليكة القمر دي لكل الناس.. عشان دي مش رسالة مليكة بس دي رسالة مليكة ورسالتنا أحنا كمدرسين ورسالة أولياء الأمور".

اقرأ أيضا:

موضوعات متعلقة