الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 08:54 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

بالفيديو.. «مليكة» طالبة في رابعة ابتدائي توجه رسالة لوزارة التعليم بطريقة فكاهية

طالبة بالصف الرابع-فيس بوك
طالبة بالصف الرابع-فيس بوك

«كل شهر امتحانات».. نشرت إحدى المعلمات فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي لطالبة في الصف الرابع الابتدائي تدعى «مليكة» تحكي فيه معاناتها مع الدراسة والامتحانات الشهرية بطريقة فكاهية تبرز معنى الحب في التعلم ولكن المنهج الطويل يجعلها لا تمارس حياتها الترفيهية.

حكاية «مليكة» مع التعليم

سألتها المعلمة «مليكة» عن حالها وردت عليها قائلة: "الحمد الله مش كويسة خالص.. يرضيكم أن طفلة عندها 9 سنوات تبقى تطلع كل شهر امتحانات شهر ومفيش أصلا مسافة بينهم غير أسبوعين ودروس ومدرسة وتمارين".

وتابعت الطالبة «مليكة» وهي تعد على يديها الوجبات الدراسية التي تعمل عليها: "مش بس كده تؤتؤ.. وكمان عملت المهام الأدائية.. عدينا المهام بعدها بأسبوع بظبط أو في نفس الأسبوع اتفاجأت بامتحانات نصف السنة الدراسية".

تطالب المسؤولين بتقليل المنهج

قطعت المعلمة حديث الطالبة وسألتها بماذا تطالبي المسؤولين؟.. "عاوزة أية يحصل يخليكي أفضل"، وردت الطالبة «مليكة» عليها وتقول، إن المنهج جيد ولكن يحتاج إلى تقليل لأنه طويلا.

الضغط وقت الامتحانات

وأضحت المعلمة: "عشان الكم كبير أنتي بتطري تضغطي في كل حاجة عشان قرب موعد الامتحان"، وعلقت الطفلة قائلة: "آه".

وتابعت المعلمة: "طيب يا جماعة عاوزين نوصل صوت مليكة القمر دي لكل الناس.. عشان دي مش رسالة مليكة بس دي رسالة مليكة ورسالتنا أحنا كمدرسين ورسالة أولياء الأمور".

اقرأ أيضا:استشاري يحذر من نغزات الصدر: تكشف عن أمراض خطيرة

وأضافت المعلمة: "مليكة متميزة دراسيًا وأخلاقيا ورياضيًا.. أنا سألتها أنتي عاملة إيه بس لقيت كل ده طلع في وشي البنت انفجرت بقي فقررنا أن أحنا نعمل الفيديو ده".

أولياء الأمور مضغوطين

وطلبت المعلمة بمشاركة الفيديو لاحتمال وصول أصواتهم لأنها ترى أن منهج الصف الدارسي صعب على الطلاب وعلى أولياء الأمور قائلة: "أولياء الأمور مضغوطين في دوامة.. البت دي كانت زي الورد اتقطفت دة الفلتر يا جماعة هو اللي مغير شكلها.. كل الأود في الصف الرابع والخامس نقصه في الوزن والوجه أصبح أصفر".

اقرأ أيضا: «إنفلونزا الأبل».. فيروس جديد يهدد المصريين بعد ظهور حالة مصابة

موضوعات متعلقة