الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 05:30 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

قصور الثقافة تواصل الورش الفنية واللقاءات التفاعلية للأطفال بمعرض الكتاب

معرض الكتاب
معرض الكتاب

شهد معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته 55، اليوم الأحد، مجموعة من الورش الفنية واللقاءات التفاعلية للأطفال، قدمتها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، في إطار برنامج وزارة الثقافة.

بدأت الفعاليات بورشة حكي ناقشت خلالها المدربة أميرة سعد مع الأطفال مجموعة من القصص منها "شجرة ورود، وعفاريت نصف الليل"، تلاها ورشة تصميم مجلة عن الكاتب يعقوب الشاروني، باستخدام الكانسون الملون، وألوان الشمع.

وتواصلت فعاليات كل من ورشة "اكتب اسمك باللغة المصرية القديمة" تدريب كريمة الديب، وورشة عمل تصميمات فنية بخامات معاد تدويرها مع المدربة يمنى حسين.

وضمن الورش الفنية قدمت الدكتورة إيمان نوار ورشة عمل مجسمات بالطين الأسواني، ونفذت رانيا شلتوت ورشة عمل أساور وحروف بالخرز الأبيض والأسود.

واختتمت الفعاليات بجناح "حياة كريمة" مع تصميم مجلة حائط تنفيذ شيرين عبد الوهاب، وفقرة رسم على الوجه لسهام محمد.

تقام الورش بإشراف الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى، وتنفذها الإدارة العامة لثقافة الطفل برئاسة د. جيهان حسن من خلال قصر ثقافة الطفل بجاردن سيتي، وأتوبيس الفن الجميل.

وتقدم هيئة قصور الثقافة مجموعة متميزة من أحدث إصدارات سلاسلها بجناحها بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، (صالة1 – جناحB3) تتجاوز 120 عنوان جديد، تتناسب مع جميع الفئات العمرية، وبأسعار مخفضة للجمهور، بخلاف عروضها الفنية لجمهور المعرض وأنشطتها للأطفال وبرنامج الزيارات لأبناء المحافظات الحدودية والإسكان البديل.

موضوعات متعلقة