الثلاثاء 27 فبراير 2024 09:36 صـ 17 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مقتل عامل طعنا على يد طالب في مشاجرة بكرداسة بيان مشترك لإجتماع وزراء خارجية اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية الإسلامية المشتركة مع الأمين العام للأمم المتحدة وزير الاتصالات يلتقى مسئولى شركة ديتيكون ”Detecon” لبحث فرص التوسع فى استثمارات الشركة بمصر وزيرالخارجية الإيطالي: وضع المدنيين في غزة مأساوى عيار 21 يسجل 3150 جنيهًا.. تعرف على اسعار الذهب خلال التعاملات المسائية اليوم وزير الخارجية يلتقي بالمفوض السامي لحقوق الإنسان ”الحوار الاقتصادي” يناقش السياسة النقدية ونقص الدولار والنقد الأجنبي بجلسته المتخصصة المغلقة علقها في السقف.. عاطل يعذب زوجته حتي الموت بالسادات تطبيق طباعة الأسعار على السلع الاستراتيجية السبعة مارس القادم المصري البور السعيدي يفوز على المقاولون العرب في الدوري تركي آل الشيخ: 500 ألف دولار إضافية للفائز بكأس مصر هيبة: نتطلع لجذب 12 مليار دولار استثمارات أجنبية مباشرة بنهاية العام الجاري

رئيس الأرجنتين يقرر نقل سفارة بلاده إلى القدس

رئيس الأرجنتين يقرر نقل سفارة بلاده إلى القدس
رئيس الأرجنتين يقرر نقل سفارة بلاده إلى القدس

أعلن خافيير مايلي، فور وصوله تل أبيب الثلاثاء، قرار نقل سفارة بلاده إلى القدس.

وذكرت الوزارة في بيان أرسلت نسخة منه للأناضول أن مايلي، أعلن قراره نقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس.

ووفق البيان استقبل وزير الخارجية الإسرائيلي كاتس، الثلاثاء، رئيس الأرجنتين خافيير مايلي لدى وصوله في أول زيارة دبلوماسية له كرئيس للأرجنتين.

وأضافت: شكر الوزير كاتس الرئيس على اعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل، وأضاف أنه الآن وفور وصوله إلى دولة إسرائيل هو الوقت المناسب للإعلان عن نقل سفارة الأرجنتين إلى القدس.

وردا على ذلك، أعلن الرئيس مايلي قراره بنقل سفارة الأرجنتين إلى القدس.

وتابع: شكر وزير الخارجية كاتس الرئيس مايلي على دعمه لدولة إسرائيل وعلى مجيئه لتعزيز الشعب اليهودي ودولة إسرائيل في مواجهة هجوم حماس.

ومن جهته قال وزير الأمن القومي زعيم حزب القوة اليهودية” اليميني المتطرف إيتمار بن غفير في تغريدة على منصة أكس: أبارك لصديقي الرئيس الأرجنتيني خافيير مايلي على قرار نقل السفارة إلى القدس وفق تعبيره.

ولا يوجد برنامج محدد لزيارة رئيس الأرجنتين إلى إسرائيل.

وحتى الوقت الراهن امتنعت الغالبية العظمى من الدول عن نقل سفاراتها إلى القدس باستثناء الولايات المتحدة الأمريكية وكوسوفو وغواتيمالا وهندوراس وبابوا غينيا الجديدة.

وكانت السلطة الفلسطينية والدول العربية والإسلامية طالبت مرارا في السنوات الماضية الدول بالامتناع عن نقل سفاراتها للقدس.

موضوعات متعلقة