الطريق
السبت 4 مايو 2024 03:12 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بروتوكول تعاون بين الري والقليوبية للاستفادة من أملاك الوزارة

وزارة الري
وزارة الري

استقبل الدكتور هانى سويلم، وزير الموارد المائية والرى، اليوم الخميس، اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، يأتي ذلك في إطار مناقشة موقف المشروعات المائية التي يتم تنفيذها بنطاق محافظة القليوبية، وإستعراض السياسة المائية بالمحافظة، وأعمال إزالة التعديات على المجاري المائية بنطاق المحافظة.

خلال اللقاء، شهد الدكتور سويلم واللواء الهجان توقيع بروتوكول تعاون مشترك لتعظيم الاستفادة من أملاك الري بمحافظة القلوبية، وقد قام بتوقيع البروتوكول كل من المهندسة إيمان عبد العزيز، رئيس قطاع التفتيش الفني والمالي والإداري بديوان عام الوزارة والمشرف علي الأملاك، واللواء إيهاب سراج الدين، سكرتير عام محافظة القليوبية.

كما شهد الدكتور سويلم واللواء الهجان توقيع ملحق لبروتوكول التعاون الموقع سابقاً بين وزارة الموارد المائية والري ومحافظة القليوبية بشأن التعاون المشترك لتغطية الترعة البولاقية من كيلو 1.500 إلى كيلو 1.776 بنطاق حى غرب شبرا الخيمة، وذلك في ضوء طلب محافظة القليوبية تعديل مدة البروتوكول بزيادته إلى 10 سنوات.

وصرح الدكتور سويلم أن توقيع هذا البروتوكول يأتي وفقاً لاستراتيجية التنمية الشاملة التي تتبناها الدولة المصرية وتسعى لتطبيقها، وتماشياً مع التوجهات العامة لتعظيم الإستفادة من الأصول ذات النفع العام والتي تعكس رؤية مصر 2030؛ وفقاً للخطة الاستراتيجية طويلة المدى للدولة المصرية لتحقيق مبادئ وأهداف التنمية المستدامة في كافة المجالات.

وأضاف أن أجهزة وزارة الموارد المائية والري تبذل مجهودات كبيرة فى مجال حصر الأملاك والأصول والأراضي المملوكة لها وإزالة التعديات عليها مع العمل على إختيار أفضل السبل لإستثمار وإستغلال هذه الأملاك، بما ينعكس على توفير الموارد المالية المطلوبة لتحسين الوضع المادى للعاملين بالوزارة وصرف حوافز للمتميزين من المهندسين والإداريين بجهات الوزارة المختلفة.

ومن جانبه .. صرح اللواء الهجان بأن هذا البروتوكول يأتي ضمن حرص محافظة القليوبية على الإستفادة من قطع الأراضي غير المستغلة، وتماشياً مع التوجهات العامة لتعظيم الإستفادة من الأصول ذات النفع العام وفقاً للخطة الإستراتيجية طويلة المدى للدولة المصرية لتحقيق مبادئ وأهداف التنمية المستدامة فى كافة المجالات، وإتساقاً مع سياسة التعاون بين مختلف الأجهزة لتحقيق أفضل عوائد ممكنة تعود بالنفع على المواطنين وتعظم موارد الدولة.

اقرأ أيضًا:

ويتضمن هذا البروتوكول تحقيق الاستثمار المشترك بشأن إستغلال وإدارة وتشغيل بعض الأراضي المملوكة لوزارة الموارد المائية والري بنطاق محافظة القليوبية وهى (منطقه أرض الكامب على الجسر الأيسر للرياح التوفيقي خلف القنطرة الجديدة بمساحة حوالي 7000 متر مربع بنطاق مركز ومدينة القناطر الخيرية- قطعة أرض داخل هندسة ري بنها بمساحة 500 متر مربع - قطعة أرض داخل هندسة ري قليوب بمساحة 3000 متر مربع- قطعة أرض مساحتها 2000 متر مربع بجوار محطة طلمبات فم التوفيقية القديم بمسطرد- جزء من منافع ترعة الساحل من الكيلو 11.00 حتى الكيلو 13.00 بمدينة القناطر الخيرية ) .