الإثنين 4 مارس 2024 06:06 صـ 23 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
أسامة كمال في رسالة لـ ضمير العالم: أنقذوا أطفال غزة من الموت جوعًا.. هذه جريمة حرب دموع وكيل النيابة نزلت وبنتي لم تنتحر.. أول تعليق من والدة نيرة صلاح طالبة العريش ”النيابة العامة” تأمر بحبس المتهمين في واقعة وفاة طالبة العريش مساعد وزير التموين يكشف موقف أسعار السلع قبل رمضان ”زراعة الشيوخ”: سعر كيلو اللحم القائم سيصل لـ130 جنيه وسعر وصوله للمواطنين بين 200 إلى 250 جنيها «القاهرة الإخبارية»: انتقادات داخل المجلس الحربي لشرط ”نتنياهو” الحصول على قائمة المحتجزين لدى حماس تعديل مواعيد النقل العام في القاهرة خلال شهر رمضان لا تحط النسور إلا على القمم.. داغر داخل تحدي العمل «القاهرة الإخبارية»: 12 شهيدًا و42 جريحًا بقصف طيران الاحتلال لمنزل في النصيرات وسط قطاع غزة نتائج مبشرة لنجاح منظومة التطوير الشامل لقطاع الغزل والنسيج.. إنفوجراف تبدأ من 2000 جنيه.. أحمد موسى يعلن توقعات زيادة أسعار أردب القمح هذا العام قصور الثقافة تواصل أنشطتها المكثفة ضمن مبادرة ”أنت الحياة” بالأقصر

المدّعي العام للمحكمة الجنائية الدولية: نحقق بشكل نشط في أي جرائم يُزعم ارتكابها في غزة

 المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان
المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان

أعلن المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان، اليوم الاثنين، أن المحكمة "تُحقق بشكل نشط في أي جرائم يُزعم ارتكابها" في غزة.

وقال خان، في تغريدة على حسابه الرسمي على منصة "إكس": "إنني أشعر بقلق بالغ إزاء القصف الذي تم الإبلاغ عنه والتوغل البري المحتمل للقوات الإسرائيلية في رفح".

وأضاف: "يجري مكتبي تحقيقًا مستمرًا ونشطًا في الوضع في دولة فلسطين، ويتم المضي قدمًا في هذا الأمر باعتباره مسألة ملحة للغاية، بهدف تقديم المسؤولين عن الجرائم المنصوص عليها في نظام روما الأساسي إلى العدالة".

وتابع: "جميع الحروب لها قواعد، ولا يمكن تفسير القوانين المطبقة على النزاعات المسلحة على نحو يجعلها جوفاء أو مجردة من المعنى، لقد كانت هذه هي رسالتي الثابتة، بما في ذلك من رام الله العام الماضي، ومنذ ذلك الوقت، لم أشهد أي تغيير ملحوظ في سلوك إسرائيل، وكما أكدت مرارًا وتكرارًا، لا ينبغي لأولئك الذين لا يمتثلون للقانون أن يشتكوا لاحقًا عندما يتخذ مكتبي إجراءً وفقًا لولايته".

وقال: "يقوم مكتبي بالتحقيق بنشاط في أي جرائم يُزعم ارتكابها، ومن يخالف القانون سيحاسب، كما أواصل الدعوة إلى الإفراج الفوري عن جميع الرهائن، ويمثل هذا أيضًا محورًا مهمًا لتحقيقاتنا".