الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 04:42 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

المدّعي العام للمحكمة الجنائية الدولية: نحقق بشكل نشط في أي جرائم يُزعم ارتكابها في غزة

 المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان
المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان

أعلن المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان، اليوم الاثنين، أن المحكمة "تُحقق بشكل نشط في أي جرائم يُزعم ارتكابها" في غزة.

وقال خان، في تغريدة على حسابه الرسمي على منصة "إكس": "إنني أشعر بقلق بالغ إزاء القصف الذي تم الإبلاغ عنه والتوغل البري المحتمل للقوات الإسرائيلية في رفح".

وأضاف: "يجري مكتبي تحقيقًا مستمرًا ونشطًا في الوضع في دولة فلسطين، ويتم المضي قدمًا في هذا الأمر باعتباره مسألة ملحة للغاية، بهدف تقديم المسؤولين عن الجرائم المنصوص عليها في نظام روما الأساسي إلى العدالة".

وتابع: "جميع الحروب لها قواعد، ولا يمكن تفسير القوانين المطبقة على النزاعات المسلحة على نحو يجعلها جوفاء أو مجردة من المعنى، لقد كانت هذه هي رسالتي الثابتة، بما في ذلك من رام الله العام الماضي، ومنذ ذلك الوقت، لم أشهد أي تغيير ملحوظ في سلوك إسرائيل، وكما أكدت مرارًا وتكرارًا، لا ينبغي لأولئك الذين لا يمتثلون للقانون أن يشتكوا لاحقًا عندما يتخذ مكتبي إجراءً وفقًا لولايته".

وقال: "يقوم مكتبي بالتحقيق بنشاط في أي جرائم يُزعم ارتكابها، ومن يخالف القانون سيحاسب، كما أواصل الدعوة إلى الإفراج الفوري عن جميع الرهائن، ويمثل هذا أيضًا محورًا مهمًا لتحقيقاتنا".