الطريق
السبت 4 مايو 2024 11:00 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

متحدث الأونروا: الاحتلال الإسرائيلي يقصف شاحنات المساعدات

شاحنات المساعدات الإنسانية
شاحنات المساعدات الإنسانية

كاظم أبو خلف، المتحدث باسم الأونروا، يقول إننا على تواصل دائم مع جميع الأطراف، وتحديدًا الجانب الإسرائيلي ولكن كل هذه الاعتراض لا تأتي بقبولها، ولذلك دعا المفوض العام بضرورة إجراء تحقيق مباشر بنظر في كل الامتيازات والحصانات الوكالة كونة مؤسس أممي.

متحدث الأونروا لـ"القاهرة الإخبارية"، يؤكد أننا لسنا الوحدين المتعرضين للتعنت الإسرائيلي، ولكن نصيب الأسد كان من حظنا، ومن ثم زميلة في منظمة الصحة العالمية سقطت عي هذا الصراع، فضًلا عن زميل أخر من منظمة الأمم المتحدة للأنماء سقط نتيجة قصف المنظمات أممية وإغاثية تعمل في قطاع غزة.

أضاف: "الاحتلال الإسرائيلي يحاول شل العمل الإنساني في قطاع غزة عبر استهداف الوكالة، لا سيما يتعمد قصف شاحنات المساعدات الإنسانية في القطاع"، مبينًا أن الاحتلال يستهدف المدارس التابعة للوكالة وعددها 154، تستضيف مليون و600 الف من النازحين، القسم الأكبر منهم موجود في مدينة رفح الفلسطينية.

اقرأ أيضًا: برلماني: حزمة الحماية الاجتماعية تساعد المواطن لكن نحتاج للرقابة

نوه: "أكثر من 50% من سكان القطاع متواجدين في المدينة التي تسع مساحتها 65 كم مربع، لا سيما التهديدات بالعمل العسكري في الجنوب وهذا يضعنا أمام مشكلة كبرى مما يؤدي إلى تفاقم الوضع أكثر ما هو متفاقم بسبب اكتزاز عدد المدنيين الموجودين هناك حوالي مليون ونصف مليون نازح.