الطريق
الإثنين 24 يونيو 2024 03:59 مـ 18 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لجنة الصناعة بالشيوخ تزور مصنع وادي السيليكون باقتصادية قناة السويس

جولة لجنة الصناعة
جولة لجنة الصناعة

زارت لجنة الصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمجلس الشيوخ، اليوم الأحد، مصنع وادي السيليكون أول مصنع للإكسسوارات الذكية في مصر والشرق الأوسط بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

حيث استقبل المهندس عبد المنعم الخواجة رئيس مجلس إدارة مصنع وادي السيليكون، كل من اللواء وليد يوسف نائب رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس للمنطقة الجنوبية ، برفقته وفد من لجنة الصناعة والتجارة بمجلس الشيوخ برئاسة النائب محمد حلاوة ، بحضور عدد من قيادات المصنع.

وشرح المهندس عبد المنعم الخواجة، لأعضاء الوفد مراحل العملية الإنتاجية لخطوط إنتاج السماعات اللاسلكية والساعات الذكية بمصنع وادي السيليكون بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس ، مؤكدًا أنه الأول من نوعه في مصر ومنطقة الشرق الأوسط ، وحائز على شهادات الجودة العالمية الأيزو 9001 و45001 ومبني على أحدث النظم التكنولوجية ومزود بأحدث أجهزة الاختبارات والجودة وذلك لضمان خروج المنتجات بنفس الجودة العالمية.

وأوضح الخواجة، أن المصنع يضم 5 خطوط إنتاج، منها 3 خطوط للتجميع وخطان تغليف، لافتًا إلى أن الطاقة الإنتاجية الشهرية تصل إلى 150ألف وحدة لكل الخطوط.

وأشار رئيس مجلس إدارة مصنع وادي السيليكون، إلى أن المصنع يقوم بتصنيع كافة اكسسوارات شركة Transsion Holding الصينية العملاقة، وهي واحدة من أربع شركات على مستوى الصين، وضمن كبرى 6 شركات عالمية في تصنيع الهاتف المحمول وإكسسواراته وأكبر شركة لها حصة سوقية في قارة إفريقيا في مبيعات الهواتف المحمولة وإكسسواراتها، وتضم العلامات التجارية “infinix” و”oarimo” و”itel”، هذا بجانب أن المصنع ينتج أيضًا الإكسسوارات الخاصة بشركة “جي تايد” الصينية و “، وكذلك منتجات العلامة التجارية “يوني ترونيكس ” الخاصة بشركة “يوني جروب” المالكة للمصنع.

من جهته أطلع اللواء وليد يوسف نائب المنطقة الجنوبية للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس ، وفد لجنة صناعة الشيوخ على أبرز محاور الرؤية الاستراتيجية للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والجهود المبذولة في سبيل تنفيذها بالتعاون مع شركاء التنمية من المطورين الصناعيين ومشغلي الموانئ، ودعم مؤسسات الدولة المختلفة.

وتابع يوسف: "تشمل محاور الاستراتيجية توطين 21 قطاعًا مختلفًا تتنوع ما بين الصناعي والخدمي واللوجستي، فضلًا عن الجهود الترويجية العالمية سواءً من خلال الحملات الإعلامية محليًّا وعالميًّا أو من خلال الجولات الترويجية لمختلف دول العالم للتعريف بالفرص الاستثمارية المتاحة بالمنطقة والمزايا التنافسية للمنطقة.

اقرأ أيضًا: الدهب بكام النهاردة.. أسعار الذهب مع بداية تعاملات اليوم الأحد

وأوضح أن تلك الجهود أسهمت بدورها في جذب العديد من المشروعات بالمناطق الصناعية والموانئ، وأشار نائب رئيس الهيئة خلال الاجتماع إلى أبرز نجاحات الهيئة في الأنشطة المختلفة حيث نجحت الهيئة في تشغيل أول مشروع للوقود الأخضر الذي أسفر خلال نحو 10 أشهر فقط من افتتاحه عن تصدير أول شحنة أمونيا خضراء تم إنتاجها داخل الهيئة لدولة الهند، وكذلك النجاح في استعادة نشاط تموين السفن بالوقود بنوعيه التقليدي والأخضر من خلال موانئ الهيئة، فضلًا عن الخطوات التي قطعتها الهيئة في محور رقمنة الخدمات المقدمة للمستثمرين سواء لخدمة الشباك الواحد أو لخدمات الضرائب والجمارك.

موضوعات متعلقة