الطريق
الخميس 16 مايو 2024 07:01 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سفير مصر لدى بلجراد يناقش سبل تطوير العلاقات مع وزير الخارجية الصربي

السفير باسل صلاح
السفير باسل صلاح

التقى السفير باسل صلاح، سفير جمهورية مصر العربية لدى صربيا، يوم أمس، إيفيتسا داتشيتش وزير الخارجية الصربي؛ وتناول اللقاء سبل تطوير التعاون الثنائي بين البلدين، معربًا عن تقديره الشديد لمصر قيادة وشعبًا.

من ناحيته، أشاد الوزير الصربي بتطور وتيرة التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين في الفترة الأخيرة في مختلف المجالات، مثمنًا العلاقات التاريخية بين البلدين ومعرباً عن تطلع بلاده لاستمرار الزخم الجاري في هذه العلاقات، لا سيما ما تشهده من زيارات عديدة متبادلة للمسئولين بين الجانبين في الفترة الراهنة.

هذا، وأكد السفير باسل صلاح، التزام مصر وصربيا بتعزيز علاقات التعاون الثنائي في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك، والأهمية التي توليها مصر لتطوير علاقاتها الثنائية مع صربيا بما يخدم مصالح شعبيهما.

اقرأ أيضًا: وزير الخارجية يشارك في اجتماع وزراء خارجية مجموعة العشرين

وأشار إلى أهمية استمرار الزخم الراهن الذي تشهده العلاقات المصرية الصربية منذ الزيارة التاريخية للرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى صربيا في يوليو 2022، والتي ساهمت في وضع أساس راسخ لتعزيز التعاون الثنائي في كافة المجالات، وهو الأمر الذي انعكس على زيادة وتيرة الزيارات المتبادلة للمسئولين بين الجانبين في الفترة الأخيرة.

موضوعات متعلقة