الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 09:28 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اقتربت رحلة كيليان مبابي من نهايتها مع فريق باريس سان جرمان

كيليان مبابي
كيليان مبابي

اقتربت رحلة كيليان مبابي من نهايتها مع فريق باريس سان جرمان، حيث رفض مبابي تفعيل الموسم الإضافي في عقده مع باريس والتوجه الي ريال مدريد، وسيتم الإعلان الرسمي عن الصفقة سيتم عند التأكد من عدم ملاقاة ريال مدريد مع فريق مبابي الحالي، باريس سان جرمان، في دوري أبطال اوروبا هذا الموسم، أي في حال خروج أحدهما من البطولة.

وسيقوم مبابي بالحصول على 150 مليون يورو إضافية، مكافأة التوقيع، تقسم على 5 أعوام.

هذا يعني أن مبابي سيخفض راتبه بـ155 مليون يورو، للتوقيع مع ريال مدريد الإسباني.يصل إلى 200 مليون يورو، وهو ما سيتخلى عنه مقابل 45 مليون يورو سنويا مع "الملكي".

ريال مدريد كان في حاجة ملحة للتعاقد مع مبابي بعد إعلان كريم بنزيما رحيله لاتحاد جدة السعودي، ولكن بعد عدم ضم الملكي لمبابي في الصيف الماضي، لجأ فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد للتعاقد مع خوسيلو مهاجم إسبانيول على سبيل الإعارة مع وجود خيار الشراء ولكنه غير إلزامي.

الصفقة التي أجراها ريال مدريد في مركز الهجوم مؤقتة حتى قدوم مبابي ولم يشارك خوسيلو بصفة أساسية، ولكن بعد أداء الفريق في ظل استخدام كارلو انشيلوتي المدير الفني للملكي، لجود بيلنغهام، صفقة الفريق الأخرى الجديدة في صيف 2023، وقد ينجح أنشيلوتي في التعامل مع صفقة مبابي، كما نجح سابقا في استخدام أوراقه المتاحة، والاعتماد على بيلنغهام بمهاجم متأخر قادم من الوسط، مع منح الحرية للجناحين البرازيليين.

ضم مبابي سيعيد بيلنغهام إلى الوسط، مما سيؤدي إلى التضحية بأحد ثلاثي الوسط.