الطريق
الإثنين 15 أبريل 2024 10:39 صـ 6 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

6 مارس الحكم في معارضة محمد رمضان على حبسه عام

الفنان محمد رمضان
الفنان محمد رمضان

حجزت محكمة جنح مستأنف 6 أكتوبر جلسة معارضة الفنان المصري محمد رمضان على حكم حبسه لمدة عام، بتهمة نشر أخبار كاذبة عن أحد البنوك الشهيرة، لجلسة 6 مارس المقبل للنطق بالحكم.

وتجمعت الأنظار حول محيط المحكمة، حيث شهدت إجراءات أمنية مشددة بمجرد وصول الفنان محمد رمضان، وسارع عدد من المواطنين لالتقاط الصور معه.

وفي جلسة اليوم، أكد دفاع رمضان حضور موكله للمعارضة على الحكم الصادر ضده بشكل "غيابي".

الأزمة بدأت بتحفظ الجهات المختصة على 6 ملايين جنيه من حساب محمد رمضان، استجابة لحكم نهائي بالتحفظ على أمواله، بسبب دعوى قضائية رفعتها ضده الطيار الراحل أشرف أبواليسر، متهما إياه بتصويره بداخل الطائرة وتسببه بأضرار مادية ومعنوية.

وفي نوفمبر الماضي، صدر حكم غيابي بحبس محمد رمضان لمدة عام، بتهمة نشر أخبار كاذبة عبر حسابه الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث زعم في فيديو نشره على "فيسبوك" أن أمواله قد تم حجزها من قبل بنك معين.

وأثار رمضان جدلًا حين قال في الفيديو: «صحيت النهارده على تليفون من البنك بيقولي أستاذ محمد رمضان الدولة تحفظت على فلوسك، قولتله مفيش مشكلة أنا وفلوسي وبيوتي ولحم كتافي ملك بلدي وأهل بلدي، الناس الشعبيين اللي زي حالاتي والفلاحين والصعايدة قد ما بيحطوا فلوس في البنك بيشيلوا فلوس في بيوتهم، مستورة».