الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 07:25 صـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«إنجازات الدولة المصرية».. ندوة لقصور الثقافة بسوهاج

جانب من الندوة
جانب من الندوة

عقدت إدارة الشئون الثقافية بفرع ثقافة سوهاج ندوة بعنوان "إنجازات الدولة المصرية خلال الآونة الأخيرة" بالمعهد الفني التجاري بالكوثر، ضمن أجندة الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، المقدمة في إطار برامج وزارة الثقافة.

أدار الندوة عصام إبراهيم رئيس قسم القانون العام بالمعهد، وتحدث خلالها الفنجري غلاب أستاذ علم الاجتماع بجامعة الوادي الجديد عن إنجازات الدولة المصرية عقب ثورة 30 يونيو، موضحا أن من أهمها مشروع تطوير العشوائيات وتنمية القرى المصرية، وتطوير البنية التحتية من خلال إنشاء شبكات جديدة للطرق وزيادة المواصلات العامة، والتوسع في بناء محطات الطاقة لتوليد الطاقة المتجددة، بالإضافة إلى مشروعات تحلية المياه واستصلاح الأراضي الزراعية وغيرها من المشروعات التي جعلت مصر رائدة بالشرق الأوسط.

واختتم حديثه مشيرا إلى ضرورة تنشئة الأجيال القادمة على حب الوطن وتنمية قيم الولاء، وعدم الانسياق وراء الشائعات المغرضة والأفكار المتطرفة التي هدفها زعزعة استقرار وأمن البلاد.

تلى ذلك فتح باب المناقشة مع الحضور، واستهل عميد المعهد الحديث موجها الشكر لهيئة قصور الثقافة على دورها في نشر الوعي ومحاربة الفكر المتطرف، وترسيخ قيم الانتماء للوطن من خلال مثل هذه اللقاءات التثقيفية.

وأكدت على ذلك أيضا فريدة سلام رئيس الحي في كلمتها، مشيرة إلى أن الوطن بحاجة ماسة إلى المساندة والدعم من أجل النهوض به.

ووجه عصام إبراهيم، كلمة لطلاب المعهد، حثهم خلالها على تغيير نظرتهم لأرض الواقع والعمل على نشر الإيجابيات.

وأوضحت فاطمة الزهراء محمد رئيس قسم المواهب أن قصور الثقافة بصدد تنفيذ المزيد من الأنشطة خلال الفترة المقبلة بالتعاون مع إدارة المعهد، للتعريف بالإنجازات التي تقدمها الدولة للمواطن لكي ينعم بحياة كريمة.