الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 06:54 صـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ثقافة المنيا تناقش مخاطر التكنولوجيا ومواقع التواصل الاجتماعي

جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات

شهد بيت ثقافة شركة النيل بالمنيا لقاء بعنوان "مخاطر التكنولوجيا ومواقع التواصل الاجتماعي"، ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني المعد في سياق برامج وزارة الثقافة.

استهلت الدكتورة سحر العوري أستاذ علم الاجتماع بجامعة المنيا، حديثها في اللقاء موضحة الآثار السلبية التي تعود على الأفراد نتيجة الاستخدام السلبي للتكنولوجيا، مشيرة إلى أن المجتمع مع عصر الانفتاح الذي نعيشه الآن أصبح مهددا بفكرة الغزو الثقافي التي يجب حماية النشء منها بتكاتف المؤسسات المجتمعية كافة.

وأضاف د. منصور سالم عضو هيئة التدريس بجامعة المنيا، خلال اللقاء أن الاستخدام السلبي لوسائل التواصل الاجتماعى بات من أهم الظواهر الخطيرة التى تهدد شباب المجتمع المصري، مؤكدا أهمية استخدام التكنولوجيا بما يتناسب مع التطور الحضاري المستمر.

واختتم اللقاء الذي أقيم بإشراف إقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة ضياء مكاوي، وفرع ثقافة المنيا برئاسة رحاب توفيق، بكلمة د.رشا منصور أخصائي تخاطب وتعديل سلوك، أكدت خلالها على ضرورة التعريف بإيجابيات التكنولوجيا، وتوعية الشباب والأجيال القادمة بكيفية الاستخدام الأمثل لها من خلال مثل هذه اللقاءات التثقيفية التي تهتم بالقضايا الآنية على مختلف الأصعدة.

موضوعات متعلقة