الطريق
السبت 20 أبريل 2024 09:22 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سفير مصر يشارك في الجلسة البرلمانية الخاصة بترشيح رئيس المجر

سفير مصر في المجر
سفير مصر في المجر

شارك السفير محمد الشناوي، سفير مصر لدى المجر، أمس الأثنين، في جلسة البرلمان المجري المخصصة؛ لاختيار رئيس المجر، وذلك خلفًا للرئيسة "كاتالين نوفاك" التي تقدمت باستقالتها من منصبها يوم 10 فبراير 2024.

هذا، وقد قام البرلمان المجري خلال الجلسة باختيار رئيس المحكمة الدستورية الدكتور/ Tamás Sulyok لتولي منصب رئيس المجر، وذلك بعد أن حصل على الأغلبية البرلمانية المطلوبة خلال الجلسة التي تم تنظيمها يوم 26 فبراير 2024.

وخلال لقائه الرئيس المنتخب عقب انتهاء عملية التصويت، وجه السفير الشناوى تهنئة الرئيس عبد الفتاح السيسي على اختيار البرلمان له كرئيس للمجر، معربًا عن خالص تمنياته له بالتوفيق فى منصبه الجديد.

اقرأ أيضًا: مصدر مطلع: مصر تسعى لإنشاء معسكر إيواء ثالث في غزة

وفي هذا الصدد، أشار السفير الشناوي إلى أن الرئيس المجري الجديد، والذي شغل منصب رئيس المحكمة الدستورية المجرية منذ عام 2016، يتمتع بعلاقة قوية بمصر، وبالسفارة المصرية في بودابست، وسبق له وأن قام بزيارة مصر في ديسمبر 2023، حيث التقى بالسيد المستشار رئيس المحكمة الدستورية المصرية. كما شارك كأحد ضيوف الشرف في حفل الاستقبال الذى أقامته السفارة المصرية في بودابست عام 2023 بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة يوليو.

موضوعات متعلقة