الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 07:49 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فضيحة ”أمريكا” في غزة لغز انتحار الطيار الأمريكي.. بوثائق سرية

الجندي الأمريكي المنتحر- قطاع غزة
الجندي الأمريكي المنتحر- قطاع غزة

حادث الطيار الأمريكي الذي أدمر النيران في نفسه، شغل حديث الشارع الأمريكي، والعالم أجمع، الكثير يتسائل ما السبب وراء ارتكابه مثل هذه الفعله المثيرة، البعض قال أنه يعاني من أزمة نفسية منذ الصغر، وآخرون يقولون وراء هذه الواقعة سرًا خطيرًا يكاد يعرفه ولا يستطيع الحدث عنه؛ بصفته جندي في الجيش الأمريكي.

ويخرج علينا صديق الطيار الأمريكي ليكشف عن حقيقة الأمر، وبالتالي تستعرض جريدة "الطريق" في السطور التالية:

في البداية، كشف صديق مقرب من الطيار الأمريكي، الذي قام بإحراق نفسه في واشنطن، أن صديقة كان يمتلك "معلومات سرية" على تورط بلاده في العدوان على قطاع غزة.

صديق الطيار الأمريكي يتحدث

ووفق ما نقلته صحيفة Washington Post الأمريكية، أمس الثلاثاء، فإن "بوشنل"، البالغ من العمر 25 عامًا، قال في اتصالٍ بصديقه ليلة السبت 24 فبراير، إنه حصل على تصريح سري للغاية؛ هذا التصريح محمل ببيانات الاستخبارات العسكرية في الولايات المتحدة.

وادعى صديق الطيار الأمريكي، والذي تأكدت صحيفة Washington Post من علاقاته ببوشنل: "أخبرني يوم السبت أن لدينا قوات في تلك الأنفاق، وأن جنودًا أمريكيين يشاركون في عمليات القتل".

وأضاف: "وظيفته الفعلية تنطوي على التعامل مع البيانات الاستخباراتية؛ بعض ما كان يتعامل معه كان له علاقة بالصراع الإسرائيلي في قطاع غزة".

اقرأ أيضًا: مناخ الاقتصاد المصري يجذب الاستثمارات الإماراتية بمليارات الدولارات

حقيقة مشاركة أمريكا في الإبادة الجماعية

وتابع، قائلاً: "أحد الأشياء التي أخبرني بها هو أن ما مرَّ على مكتبه هو أن الجيش الأمريكي متورط في عمليات الإبادة الجماعية الجارية في فلسطين"، في إشارة إلى حرب إسرائيل ضد حركة حماس الفلسطينية في غزة؛ وقال: "أخبرني أن لدينا قوات على الأرض، وأنها تقتل أعداداً كبيرة من الفلسطينيين".

وتجدر الإشارة إلى أنه لا يدعم حركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، بأي شكل من الأشكال، لكنه فوجئ لأن "بوشنل" لم ينتهك تصريحه العسكري من قبل.

كما قال عن بوشنل، الذي نشأ في مجتمعٍ ديني مثيرٍ للجدل في بلدةٍ ساحلية صغيرة في ولاية ماساتشوستس الأمريكية: "لقد كان خائفًا"، لكن انتهى به الأمر بإشعال النار في نفسه أمام السفارة الإسرائيلية في واشنطن حوالي الساعة الواحدة ظهر يوم الأحد وهو يصرخ: "فلسطين حرة".

وتطرق صديق الطيار الأمريكي، في حديثة إلى إنه لم يكن يتوقع أن هذا المسيحي المتدين قد ينتحر، خاصةً أن صديقه الطيار أخبره في وقتٍ سابق بأنه ضد هذا الفعل".

وأضاف أنه عندما علم بواقعة انتحار صديقه، التي بُثَّت على الهواء مباشرةً؛ كان رد فعلي الأوَّلي هو أن ذلك لا يمكن أن يكون حقيقياً".

يأتي ذلك؛ بينما قال البيت الأبيض مراراً إنه لن يرسل قوات أمريكية على الأرض في غزة، وقال الرئيس بايدن إنه يأمل في التفاوض على وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس هذا الأسبوع، بعد مرور أكثر من 4 أشهر على العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة.