الطريق
الأحد 19 مايو 2024 08:08 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قصور الثقافة تطلق قافلتها الثقافية بمركز بلاط بالوادي الجديد

جانب من العرض
جانب من العرض

ضمن برامج وزارة الثقافة، أطلقت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، قافلة ثقافية توعوية جديدة ضمن برنامج القوافل المنفذ بقرى محافظة الوادي الجديد.

استهلت الفعاليات بمحاضرة شهدها مركز بلاط بعنوان"دور المشروعات القومية في تحقيق التنمية المستدامة" تحدث خلالها بشندي شلبي عن المشروعات التي نفذتها الدولة المصرية بهدف تحويل مصر إلى مركز صناعي عالمي، من أهمها مشروعات إنتاج الطاقة النظيفة بالمنطقة الإقتصادية لقناة السويس، ومصانع إسالة الغازات بدمياط وإدكو، ومحطات الطاقة الشمسية بأسوان، هذا بالإضافة إلى مشروع حياة كريمة، مشروعات الطرق والكباري والمدن الجديدة وغيرها.
تلى ذلك عرض فيلم تسجيلي لتوضيح الإنجازات التي حققتها تلك المشروعات لتصبح مصر رائدة في الشرق الأوسط.

كما شهد اليوم ورشة لتعليم الأطفال التلوين على الفخار، وفقرة اكتشاف مواهب في مجالات الشعر والغناء و التمثيل، إلى جانب أمسية بمشاركة نخبة من الشعراء.

واختتمت الفعاليات المنفذة بإشراف إقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة ضياء مكاوي، وفرع ثقافة الوادى الجديد برئاسة ابتسام عبد المريد، بعرض فني لفرقة التلقائين بموط، بحضور كل من سلامة علي رئيس مركز ومدينة بلاط، ومحمد طنطاوي مدير الإدارة التعليمية، وماهر كامل مدير قصر ثقافة موط، ونخبة من المثقفين.

ودشنت قصور الثقافة الأسبوع الماضي سلسلة قوافل ثقافية وفنية بقرى محافظة الوادي الجديد، ضمن خطط التوعية التثقيفية ونشر القيم الإيجابية والوصول بالخدمات الثقافية للقرى والمناطق الحدودية والنائية الأكثر احتياجا، ومجابهة ونبذ التطرف.