الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 01:25 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تعرف على مواعيد غلق المحلات والمطاعم في شهر رمضان

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، إنّ القرار 85 لسنة 2024 الذي نُشر في الجريدة الرسمية؛ ينص على مد العمل حتى الثانية صباحًا للمحال والكافيتريات والكافيهات، بعدما كانت تُغلق في الثانية عشرة منتصف الليل.

وأضاف «قاسم» في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، : «بالنسبة إلى الورش الحرفية، فقد كانت تفتح في الثامنة صباحًا، وتغلق في الثامنة مساءً، لكنها ستغلق في العاشرة مساءً برمضان وإجازة العيد».

وتابع: «بالنسبة للاستثناءات، فإن لدينا محال البقالة والسوبرماركت والصيدليات ومحال بيع الخضراوات والفواكه».، مردفًا: «بالنسبة إلى الورش الموجودة على الطرق السريعة وفي البنزينات، نظرا لطبيعة عملها الطارئ، فإنها تستثنى من قرار الغلق الذي كان في الثانية عشرة مساءً».

اقرأ أيضًا: ماذا حدث في أسعار الذهب بعد قرار البنك المركزي؟

وواصل: «في حالة المخالفة، فإن السلطات المعنية في المدن والمراكز والأحياء تستخدم آلية التنبيه، بعد ذلك غرامة مالية تقديرية تبلغ 4 آلاف جنيه، وفي حال تكرار المخالفة للمرة الثالثة فإننا نطبق الغلق لمدة أسبوع، وفي حالة الإصرار على المخالفة فإننا نستخدم الغلق ونراجع الأوراق والتراخيص في المركز التكنولوجي للحي حتى يُعاد الفتاح مرة أخرى».