الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 01:23 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تعرف على عقوبات مخالفة مواعيد غلق المحلات والمقاهي والمولات

عقوبات مخالفة مواعيد غلق المحلات والمقاهي والمولات
عقوبات مخالفة مواعيد غلق المحلات والمقاهي والمولات

ينطلق اليوم الثلاثاء الموافق 1 ديسمبر، أول أيام تطبيق للقرار الصادر من اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، بتحديد مواعيد غلق المحال صيفًا وشتاءً.

 

ومع بدء تطبيق قرار مواعيد غلق المحال، يتسأل المواطنون حول العقوبات التي سيتم تطبيقها، وهو ما أجابت عليه وزارة التنمية المحلية، من خلال القوانين، الخاصة بعقوبات مخالفة قرار مواعيد فتح وغلق المحال التجارية.

 

وأوضحت وزارة التنمية المحلية، أنه في حالة المخالفة لأول مرة، يتم إنذار المخالف بشكل كتابي، والعمل على متابعته لمدة 15 يومًا، وفي حال تكرار المخالفة يتم توقيع عقوبة الغلق لمدة شهر وعدم فتح المحل أو المقهى إلا بتصريح كتابي من المركز التكنولوجي للتراخيص.

وأكدت وزارة التنمية المحلية أنه في حال مخالفة المواعيد المقررة للفتح والغلق يتم إلغاء الترخيص.

اقرأ أيضًا:

مع بدء تطبيق قرار غلق المحلات مبكرا.. تعرف على مصير الدليفري و”التيك أواي”

وأشارت وزارة التنمية المحلية، إلى أنها بدأت منذ لحظة إعلان القرار الجديد بشأن مواعيد فتح وغلق المحال والمقاهي، بتقديم حملات توعية عبر وسائل الإعلام والعمل على مرور لجان خاصة في المحليات، على مستوى جميع محافظات الجمهورية من أجل توعية المحال التجارية والمولات والمقاهي للتوعية بالمواعيد الجديدة وبداية تطبيقها.

وبداية من اليوم الثلاثاء الموافق 1 ديسمبر، أصدر وزير التنمية المحلية محمود شعراوي، ورئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة قراره بتنظيم مواعيد فتح وغلق كلاً من: "المحلات والمطاعم العامة والكافيهات والورش والأعمال الحرفية والمولات التجارية"، كما تم البدء على تطبيق هذا القرار اعتبارا من اليوم 1 ديسمبر 2020.