الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 01:04 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الغرف التجارية: انخفاض أسعار السلع تدريجيا.. والمواطن سيشعر بارتياح قريبا

أسعار السلع
أسعار السلع

أكد أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية حدوث انخفاض في أسعار بعض السلع خلال الفترة الماضية، مثل الزيوت، قائلا إن بعض السلع الأخرى بدأت تنخفض تدريجيًا بمجرد الإعلان عن تحريك سعر الصرف.

وأضاف خلال تصريحات لـ لاكسترا نيوز مساء اليوم الجمعة، أن السياسة النقدية الجديدة للبنك المركزي أعادت الثقة إلى السوق، موضحًا أن الأسبوعين الأولين بعد تحرير سعر الصرف عادة ما يشهدان نوعا من الترقب حول انعكاسات القرارات النقدية على السوق.

وتوقع أن يشعر المواطن بارتياح بالنسبة لتضخم الأسعار خلال فترة زمنية قريبة، قائلا إن السوق يشهد نوعًا من التباطؤ في حركة البيع والشراء في التوقيت الحالي حيث لا يزال السوق بحاجة إلى بعض الوقت للتعرف على آليات النظام الجديد.

وأشار إلى أن توقيع الاتفاقية مع صندوق النقد الدولي من شأنه أن يجذب المزيد من استثمارات الجديدة سواء المباشرة أو على مستوى الاستثمارات قصيرة الأجل (الأموال ساخنة)، والتي ستنعكس بدورها على «ارتفاع دخل المواطن وتحسين مستوى معيشته خلال السنة القادمة».

وأوضح أن المشكلة الرئيسية التي أدت إلى ارتفاع مستويات التضخم في الفترة الماضية لم تكن انخفاض قيمة الجنيه المصري بقدر ما كانت نقص في العرض مقابل الطلب، مؤكدًا أن السوق سيعيد تسعير منتجاته وفقًا للسياسة النقدية الجديدة خلال الفترة المقبلة مع تحقيق التوازن في السوق.

موضوعات متعلقة