الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 06:00 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ختام فعاليات مؤتمر منتسوري الدولي في دورته السادسة للعام 2024.. صور

مؤتمر منتسوري الدولي
مؤتمر منتسوري الدولي

انطلقت فعاليات مؤتمر منتسوري الدولي في نسخته السادسة للعام 2024، وذلك أمس الجمعة 8 مارس، والذي تزامن مع يوم المرأة العالمي.

الدورة السادسة من مؤتمر منتسوري الدولي


وشهد افتتاح الدورة حضور نخبة كبيرة من الخبراء المتخصصين في مجال التعليم الرقمي، وأكثر من 1000فرد، وجاء على رأس الحضور المستشار محمود طه كمال مؤسس ورئيس المؤتمر، الدكتورة صفاء الشناوي" شريك مؤسس بأكاديمية MTI والمدير التنفيذي ونائب رئيس المؤتمر، دكتورة "أم هاشم وهبه" مدير عام بالهيئة الوطنية للإعلام ورئيس اللجنة الإعلامية، والدكتورة "أمنية مجدي" رئيس قسم المنتسوري الدولي بأكاديمية MTI ورئيس اللجنة الفنية بالمؤتمر.


كما شهد الحفل مشاركة أكثر من 20 دولة عربية، سواء بالحضور الفعلي أو من خلال التواصل عبر غرف الدردشة زووم، وكان من بين الدول الحاضرة: تونس، السودان، سوريا وغيرهم.

برنامج مؤتمر منتسوري الدولي 2024


أقيمت فعاليات الجلسة الختامية لمؤتمر منتسوري الدولي في دورته السادسة، بفندق رويال مكسيم كمبينسكي بالتجمع الخامس، تحت شعار "عبر السنين... التطلع إلى الماضي لرسم المستقبل".
بدأت الفعاليات بفقرة ترحيبية وكلمة افتتاحية للقيادات والخبراء المتخصصين في المجالات التي يلقي عليها الضوء من خلال المؤتمر.

برنامج الجلسة الختامية من مؤتمر منتسوري الدولي 2024

انطلقت الجلسة البحثية الأولى تحت عنوان "جودة التعليم بين المواصفات الدولية والتطبيقات العملية"، ثم استكمل الحوار بالجلسة الثانية وجاءت بعنوان "منتسوري بين الثقافات رؤى عالمية لتعليم عالي الجودة" وقدمت العديد من الأوراق البحثية.


أما الجلسة البحثية الثالثة جاءت تحت عنوان"الكوتشينج التعليمي التربوي _ مدارس الكوتشينج العالمية"، ثم حفل التخرج لطلاب الأكاديمية، ويختتم اليوم بعرض بالتوصيات.

وكانت قد ألقت أحد الخبراء المتخصصين وهي الدكتورة "وسام الخطيب" استشاري الصحة النفسية والإرشاد الأسري والتربوي، الضوء على اهتمام العلم بتمكين المرأة بمناسبة يوم المرأة العالمي، فضلا عن اهتمام المناهج التعليمية بإعدادها منذ الصغر لتكون خير مربي وراعي كما قال الشاعر حافظ إبراهيم "الأم مدرسة إذا أعددتها أعددت شعبا طيب الأعراق".


جدير بالذكر أن الأبحاث العلمية للباحثين المشاركين بالمؤتمر تنشر في المجلة العلمية الدولية لكلية التربية جامعة عين شمس.


كما تتاح جميع المحاضرات الدولية الخاصة بالمؤتمر على المنصات العالمية، للرجوع إليها، كمحتوى علمي إثرائي لكافة الأشخاص حول العالم.

اقرأ أيضا... صندوق التنمية الثقافية يناقش قصة الطفل بين الأدباء الكبار والمبدعين الصغار