الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 06:41 صـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأرصاد تناشد المواطنين: البرد مستمر لـ «منتصف أبريل»

ارتفاع درجات الحرارة
ارتفاع درجات الحرارة

كشفت منار غانم، عضو المركز الإعلامى بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم الثلاثاء، تفاصيل الأحوال الجوية، خلال الفترة الانتقالية بين فصلى الشتاء والربيع، موضحة سبب التقلبات الجوية التي تشهدها البلاد.

وأشارت غانم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح البلد»، والمذاع على قناة صدى البلد، « أن هناك اختلاف كبير في قيم درجات الحرارة بين النهار والليل، مشيرة إلى الأيام التي نشهد بها نشاط زائد في الرياح ونشعر فيها بالاختلاف بشكل كبير».

وتابعت: «فترات النهار تشهد دفء، بينما فترات الليل تشهد برودة، وذلك خاصة المدن الجديدة والأماكن المفتوحة والظهير الصحراوي، مطالبه بضرورة الإنتباه والحرص على اصطحاب الملابس الشتوية عند الخروج في فترات الليل.

وأوضحت أن قيم درجات الحرارة بين النهار والليل في بعض المناطق، تكون 15 درجة، متابعة بين فصل الشتاء وفصل الربيع نشهد انخفاضات ملحوظة ناخد بالنا من الملابس، ونعمل حسابنا في ملابس شتوية.

ونوهت إلى أن فصل الشتاء لم ينته بعد، مشددة على ضرورة عدم تخفيف الملابس لحين منتصف شهر أبريل تجنبا لنزلات البرد، موضحه أن فصل الشتاء ينتهى فلكيًا 20 مارس الجاري، ثم ييدأ فصل الربيع، ويستمر 3 شهور ويبدأ فصل الصيف.