الطريق
الخميس 9 مايو 2024 12:03 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أرسنال يرصد 65 مليون يورو لضم نجم ريال مدريد

إبراهيم دياز
إبراهيم دياز

يرغب مسؤولي الفريق الأول لكرة القدم بنادي أرسنال الإنجليزي، التعاقد مع المغربي إبراهيم دياز، لاعب وسط ريال مدريد الإسباني خلال فترة الإنتقالات الصيفية الجارية.

وطبقا لما نشرته صحيفة "ديلي ميل"الإنجليزية، فإن إدارة أرسنال وضعت إبراهيم دياز نجم الريال، لدعم خط وسط المدفعجية في الموسم المقبل، ورصد الجانرز مبلغ 65 مليون يورو لحسم الصفقة.

ويرتبط المغربي دياز، صاحب الـ 24 عامًا، بعقد مع ريال مدريد ينتهي في يونيو 2027، وقد يرفض الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني للملكي فكرة الإستغناء عن لاعب ميلان السابق، للحاجة إلي جهوده في وسط الملعب الهجومي مستقبًلا خاصة في ظل كبر سن الثنائي توني كروس ولوكا مودريتش وإقتراب رحيلهم عن سانتياجو برنابيو.

ويمثل دياز، قطعة أساسية في تشكيل الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد، بفضل ما يملكه من إمكانيات فنية وسرعات عالية داخل أرضية الملعب.

ولعب دياز 32 مباراة مع ريال مدريد الموسم الجاري 2023-2024، وأحرز 8 أهداف وقدم 4 تمريرات حاسمة، وحصد كأس السوبر الإسباني موسم 2023-2024.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، قد وافق على تغيير الجنسية الرياضية لنجم ريال مدريد، ابراهيم دياز، من الإسبانية إلى المغربية، ليلعب خلال الفترة المقبلة، بقميص منتخب أسود الأطلسي، ويتصدر قائمة المغرب في التوقف الدولي القادم وخوض مباراتي أنجولا وموريتانيا الوديتين.

اقرأ أيضا: اتحاد الكرة يعلن القائمة النهائية للحكام الدوليين 2024 بعد اعتمادها من فيفا